شريط الأخبار

سيتحدث عن قضايا مثيرة

العادلى وجمال مبارك يفجران مفاجآت جديدة في محاكمة القرن

09:43 - 22 تشرين أول / فبراير 2012

جمال مبارك داخل السجن
جمال مبارك داخل السجن

وكالات - فلسطين اليوم

أكد محمد عبدالفتاح الجندى، محامى دفاع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وأعوانه أن العادلي سيطلب اليوم التحدث أمام المحكمة، للتاريخ، حول الاجتماعات التي دارت بينه وبعض الأشخاص الذين ما زالوا يمتلكون القرار، والاجتماعات التى دارت بينه والمشير طنطاوى والرئيس السابق ومساعدى وزير الداخلية، وأيضاً حول الاجتماع الذى عقده مع مساعديه لبحث معلومات جهاز أمن الدولة وإعداد الخطط لمواجهة تلك المعلومات، كما سيوضح قصة قطع الاتصالات.

ومن ناحية أخرى أكدت مصادر قيام جمال مبارك ابن الرئيس السابق اليوم بالحديث أمام المحكمة، ويوضح للمرة الأولى منذ القبض عليه، حقيقة الأمور والقضايا المتهم فيها وكواليس الاجتماعات التي دارت مع والده والتي كان متواجدا بها أثناء الأحداث خلال ثورة 25 يناير حتى تنحى الرئيس السابق.

ومن جانبها أكدت مصادر قضائية أنه من الممكن تحديد جلسة النطق بالحكم فى شهر مارس المقبل نظرا لكثرة أعداد أوراق القضية التي تعدت 40 ألف ورقة.

قضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكرى نائب رئيس مجلس الدولة بعدم اختصاصها بنظر الدعوى القضائية المطالبة بإحالة المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة الجنايات التي تنظر قضية الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك.

انشر عبر