شريط الأخبار

بعد انتصاره على عدنان

الرئيس عباس: الأسير خضر انتصر لإرادة الحرية

08:55 - 22 تموز / فبراير 2012

رئيس السلطة محمود عباس
رئيس السلطة محمود عباس

غزة - فلسطين اليوم

نقل وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع،تهاني وتحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لوالد وعائلة الأسير الشيخ خضر عدنان، وأمنياتهما له بالشفاء العاجل والتحرر سريعا للعودة لأسرته وأطفاله وشعبه ووطنه .

جاء ذلك خلال زيارته، مساء أمس، لعائلة خضر في بلدة غرابه قضاء جنين عقب المؤتمر الصحفي .وافاد قراقع "للقدس"،أن الرئيس ورئيس الوزراء تابعا تفاصيل قضية خضر واطلعا على اخر التطورات مع استمرار الجهود المكثفة للقيادة وخاصة الرئيس مع كافة الأوساط والمحافل اللضغط على سلطات الاحتلال للافراج الفوري عنه وانقاذ حياته .واوضح قراقع ، ان الرئيس اعتبر التطورات الاخيرة في قضية الاسير خضر انتصار لارادة الحرية وكسر اخر لسياسة الاحتلال التعسفية ، مؤكدا ان القيادة تبذل كل جهد مستطاع من اجل الافراج عنه وضمان عودته سالما ومنع تعرضه لاي اذى يذكر .

وأكد الرئيس عباس ان القياد الفلسطينية تعتبر الاسرى في اولوية قضاياها وستبقى تعمل بشكل متواصل حتى الافراج عن كافة الاسيرات والاسرى .

من جانبه ، شدد رئيس الوزراء على اهمية الموقف الذي تمسك به الاسير دفاعا عن الحرية والكرامة التي تصنع وتحقق الانتصار وتعزز الامل لدى كل فلسطيني بان الصمود والثبات بداية طريق الحرية والنصر على الاحتلال بكل صوره واشكاله . واشار قراقع ، الى انه تقرر اعتبار يوم الافراج عن خضر الذي يتزامن مع يوم الاسير في 17 (نيسان ) سيكون يوما وطنيا يحتفل فيه بتحرره في بلدته عرابه .

وكان الاسير الشيخ خضر عدنان علق في تمام السابعة من مساء امس الثلاثاء اضرابه المفتوح عن الطعام بعدما استمر 66 يوما،وبدا في مستشفى "زيف"الاسرائيلي بتناول بعض المحاليل وفق ما تسمح به حالته الصحية التي وصفها الاطباء صباح اليوم بالخطيرة جدا.واكد الوزير قراقع " ان الاسير خضر واثر اتفاق محاميه مع النيابة العامه الاسرائيلية بدا بتناول المحاليل والفحوصات وسط متابعة وزارته نظرا لخطورة وضعه وحاجته لرعاية صحية طويلة .

وفي وقت سابق ، كشف رئيس الوحدة القانونية في نادي الاسير المحامي جواد بولس ، ان خضر علق اضرابه بناء على الاتفاق الذي ابرمه مع النيابة العامة في دولة اسرائيل الذي نص على ان تلتزم بالافراج عن خضر عدنان في 17-4 بعد انتهاء فترة محكوميته اضافة لموافقتها على احتساب فترة الاعتقال الاداري والتحقيق وعدم تجديد اعتقاله إداريا لفترة إضافية.

من جانبه ، اكد رئيس نادي الاسير قدورة فارس ان خضر بدا باجراء الفحوصات والتحاليل وسيبقى خاضعا لعلاج طبي هو بحاجة اليه لان وضعه الصحي خطير.وشدد على ان المعركة لم تنتهي بتعليق خضر لاضرابه ،مؤكدا ان النادي سيواصل متابعة وضعه وا لعناية والرعاية حتى يعود سليما معافى لعائلته

انشر عبر