أول هدف في مرمى كاسياس بدوري أبطال أوروبا

خبر سسكا موسكو ينتزع التعادل من ريال مدريد

الساعة 07:57 م|21 فبراير 2012

وكالات

انتزع سسكا موسكو الروسي التعادل من ريال مدريد الاسباني 1-1 في الرمق الأخير من المباراة التي أقيمت بينهما في موسكو في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء يوم الثلاثاء.

وسجل كريستيانو رونالدو هدف ريال مدريد وبونتوس ويرنبلوم هدف سسكا موسكو.

وانتقل العملاق الاسباني إلى العاصمة الروسية موسكو التي تغطيها الثلوج في حرارة بلغت 5 درجات تحت الصفر، على ملعب "لوجنيكي" وأمام 72 ألف متفرج، حيث توقف الفريق الروسي عن خوض المباريات الرسمية في فترة الشتاء قبل استعادة نشاطه المحلي في 3 آذار/مارس المقبل.

ووضع موسكو حدا لسلسلة انتصارات ريال مدريد الذي فاز في مبارياته الست في دور المجموعات.

وخاض الفريق الملكي المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد ابتعاده في الدوري المحلي بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، بحيث أصبح لقب الدوري متاحا أمامه للمرة الأولى منذ أربعة أعوام.

وافتقد ريال إلى خدمات الجناح الأرجنتيني انخل دي ماريا الذي أصيب مجددا في مباراة سانتاندر الأخيرة، ففضل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المهاجم خوسيه كايخون على حساب البرازيلي كاكا، كما غاب عن تشكيلة مورينيو كل من لاسانا ديارا وحميد ألتينتوب بسبب الإصابة.

واضطر مورينيو لاستبدال الفرنسي كريم بنزيمة مطلع اللقاء لإصابته فأشرك المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين بدلا منه.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل بعد خطأ من الأخوين بيريزوتسكي بتشتيت كرة عرضية فاستقبلها بقدمه اليسرى وهز شباك مرمى الحارس سيرغي تشيبشوغوف بديل الدولي ايغور اكينفييف الغائب منذ آب/أغسطس الماضي لإصابة قوية في ركبته، ليسجل هدفه السابع عشر في 23 مباراة في المسابقة القارية والرقم 122 مع ريال في 124 مباراة.

ولم تصل الكرة إلى كاسياس لغاية الدقيقة 62 عندما التقط تسديدة النيجيري احمد موسى.

وزج مورينيو بكاكا بدلا من كايخون في أخر ربع ساعة، لعب بعدها سيرخيو راموس كرة رأسية التقطها الحارس (76)، ثم كاد رونالدو يسجل هدفه الثاني بعد تمريرة مميزة من تشابي الونسو، لكن الحارس ابعد كرته إلى ركنية.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن سسكا من انتزاع التعادل اثر معمعة داخل المنطقة استغلها بونتوس ويرنبلوم ليسددها من مسافة قريبة داخل شباك الحارس الدولي أيكر كاسياس.