شريط الأخبار

لن أتراجع عن الإستقالة

مدير عام معبر رفح يقدم استقالته احتجاجاً على الإجراءات المصرية

06:50 - 21 تموز / فبراير 2012

معبر رفح
معبر رفح

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

قدم مدير عام معبر رفح البري بغزة ماهر أبو صبحة, استقالته احتجاجاً على المعاملة المصرية السيئة للمواطنين الفلسطينيين بالصالات المصرية.

وقال أبو صبحة في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية", مساء اليوم الثلاثاء, :"أنا مصمم على تقديم استقالتي ولن أتراجع.

وأوضح, أن إرجاع أربع حافلات للمواطنين الفلسطينيين وتحجج المصرين بتعطل شبكة الحواسيب وتعاملهم مع المواطنين بشكل سيئ في صالاتهم أجبره على تقديم استقالته لوزارة الداخلية بغزة.

وأضاف أبو صبحة, كان من المفترض أن يسافر الليلة الماضية أربع حافلات من كبار السن وأصحاب الإقامات والمرضى والطلاب إلا أننا تفاجئناً بأن الجانب المصري أعاد الحافلات إلينا وطالب بإدخال المواطنين المعتمرين, مؤكداً, أن الجانب الفلسطيني سلم المصريين كشوفات بتواريخ العمرة, قائلاً :"تجري العادة بأن الجانب المصري يطلب أسماء المعتمرين قبل موعد السفر مشيراً, إلى أنه لم يكن مقرراً اليوم لمغادرة المعتمرين.

 وأشار, إلى أن شركة زعرب للعمرة قامت بالتنسيق مع الجانب المصري بالسماح للمعتمرين لديها بالسفر لأداء العمرة دون علم وزارة الأوقاف بغزة.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المصرية أغلقت، صباح اليوم الثلاثاء ، معبر رفح جنوب قطاع غزة أمام حركة المسافرين بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار أو تنسيق مع الحكومة الفلسطينية.

انشر عبر