شريط الأخبار

الاحتلال يحول 5 أسرى للاعتقال الإداري

03:43 - 21 حزيران / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

حولت سلطات الاحتلال لإسرائيلي، الثلاثاء ,خمسة أسرى من مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة للاعتقال الإداري، بينهم القياديين في حركة "حماس" فازع ونادر صوافطة.

ونقل "المركز الفلسطيني للإعلام" عن ذوي المعتقلين قولهم:" إن إدارة سجن مجدو ومخابرات الاحتلال، حولت القيادي فازع صدقي صوافطة (39 عاماً) للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، وابن عمه القيادي نادر مصطفى صوافطة (33 عاماً) لمدة 6 أشهر".

كما حولت إدارة السجن ذاته كلاً من الأسرى سائد صوافطة، وأحمد دراغمة، وأسامة ساطي صوافطة وجميعهم من مدينة طوباس، للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت القياديين فازع ونادر في التاسع من الشهر الجاري بعد مداهمة منزليهما في طوباس.

من جانب آخر، أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير محمد مصباح خليل عاشور، من سكان رام الله، دخل، الثلاثاء، عامه السابع والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

وأوضح مدير دائرة الإعلام في الوزارة رياض الأشقر، في بيان صحفي أن الأسير عاشور يحتل الرقم (15) على قائمة الأسرى القدامى في سجون الاحتلال، حيث إنه معتقل منذ الثامن عشر من شباط/ فبراير 1986، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، بتهمه قتل جنود إسرائيليين.

وأشار الأشقر إلى أن ثلاثة من الأسرى القدامى دخلوا أعوامـًا جديدة في سجون الاحتلال وهم الأسير عبد الرحمن يوسف محمود الحاج (40 عامًا) من مدينة قلقيلية دخل عامه الحادي والعشرين، حيث إنه معتقل منذ 21/2/1992، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة إضافة إلى 20 سنة.

فيما دخل الأسيران أسامة خالد كامل سيلاوى، وسعيد قاسم عبد العزيز من مدينة جنين، عامهما العشرين في سجون الاحتلال، حيث إنهما معتقلان منذ فبراير عام 1993، ومحكومان بالسجن مدى الحياة.

انشر عبر