شريط الأخبار

تم حسم الخلاف حوله

البردويل: حماس ماضية في تطبيق اتفاق الدوحة وملتزمة به

02:43 - 21 تشرين أول / فبراير 2012

د. صلاح البردويل القيادي في حركة حماس
د. صلاح البردويل القيادي في حركة حماس

غزة - فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الدكتور صلاح البردويل اليوم الثلاثاء، على أن حركته ماضية في تطبيق اتفاق الدوحة وملتزمة به، مشددا أنه تم حسم الخلاف الذي كان سائدا داخل الحركة بشأنه.

وحول لقاءات القاهرة، قال البردويل، إن قادة الحركة سيلتقون في القاهرة، لبحث تعزيز ملف المصالحة الوطنية على هامش الاجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وعما تردد عن لقاء متوقع لقادة الحركة في الداخل والخارج بالقاهرة اليوم، نفى قيادي حماس علمه بهذا الاجتماع غير أنه تساءل إذا كان قادة الحركة بالقاهرة فما الذي يمنع في أنهم يلتقون ويتحدثون؟.

وكان غازي حمد وكيل وزارة الخارجية في حكومة غزة قد ذكر لراديو (صوت فلسطين) اليوم أن قيادات في الحركة ستجتمع اليوم بالقاهرة للخروج بموقف حركي موحد ونهائي من اتفاق الدوحة.

وأوضح حمد أن الخروج بموقف موحد سيترتب عليه حسم موضوع الحكومة بشكل كلى وهو ما سيدفع ملف المصالحة قدما من ناحية تسهيل عمل اللجان المختلفة على الأرض ومنها لجنة الانتخابات المركزية لاستكمال مهامها.

وكانت مصادر في حماس قد ذكرت أن الحركة ستعقد اجتماعا لمكتبها السياسي بكامل أعضائه اليوم في القاهرة برئاسة خالد مشعل وبحضور الدكتور إسماعيل هنية رئيس الحكومة في قطاع غزة لبحث اتفاق الدوحة على خلفية التباينات التي ظهرت مؤخرا في أوساط الحركة بصدده.

انشر عبر