خبر « القرضاوى » يدعو إلى انتفاضة شعبية عربية دفاعا عن الأقصى

الساعة 12:33 م|21 فبراير 2012

غزة

دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس مجلس أمناء "مؤسسة القدس الدولية" الشيخ يوسف القرضاوي، إلى انتفاضة شعبية عربية، وحراك لحماية المسجد الأقصى والتصدي للتهديدات اليهودية باقتحامه وهدمه تمهيدا لبناء الهيكل المزعوم.

وحذر القرضاوي، في بيان صدر عن مؤسسة القدس، اليوم، الجماعات اليهودية المتطرفة من الاعتداء على المسجد الأقصى، ومحاولات فرض أمر واقع من خلال تكرار اقتحامه، مشدداً على أن الأقصى "خط أحمر" لا يقبل المساس به".

ودعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والعرب في مصر والأردن وسوريا والدول المجاورة، إلى الانتفاض دفاعاً عن المسجد الأقصى وتحريره من الاحتلال كـ "نذير من النذر الأولى التي يتوجّب على الاحتلال معرفتها، حيث إن الأمة ستكون لليهود المسرفين المدعين بالمرصاد، فهي تعيش الآن في ربيع عربي ولم تعد نائمة هائمة".

وكانت مجموعة من الصهاينة، قد اقتحمت المسجد الأقصى صباح أمس الأول بحماية من قوات الشرطة الصهيونية، بحسب تأكيد شهود عيان داخل المسجد. وأشار الشهود العيان، بأن المغتصبين تجولوا في ساحات المسجد الأقصى، لافتين النظر إلى أن قوات الاحتلال ما تزال تمنع الشبان الفلسطينيين من الدخول إليه، وتستبدل بطاقات هويات الشبان المتواجدين داخل الساحات وبالقرب من الأبواب، ببطاقات يستعيدها الشبان حال خروجهم من المسجد.

وفى سياق متصل، دعت قيادات دينية ووطنية في مدينة القدس المحتلة النساء الفلسطينيات، لاسيما في المدينة ومن داخل الأراضي المحتلة عام 1948، للتوجه إلى المسجد الأقصى للتصدي لمجموعات نسائية صهيونية دعون لاقتحام المسجد بشكل دوري.