شريط الأخبار

الأردن يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الانتهاكات في باحة الأقصى

01:13 - 21 تموز / فبراير 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، عبد السلام العبادي، العالم الإسلامي والمجتمع الدولي إلى “التدخل لوقف الانتهاكات الصارخة والمتكررة” في باحة المسجد الأقصى في البلدة القديمة للقدس.

وحذر العبادي في بيان له من الآثار الخطيرة التي تترتب على دخول منظم لمجموعات كبيرة من جنود الاحتلال وبالزي العسكري الكامل وأحيانًا بسلاحهم وبشكل يومي لباحات المسجد الأقصى.

وأوضح أن “هذا الأمر يعتبر بمثابة حرب معلنة على أهم مقدسات المسلمين في القدس، خصوصًا وأن هذه الظاهرة الجديدة تترافق مع تهديدات المتطرفين الأخيرة باقتحام المسجد الأقصى وهدمه ونشر صور مروعة للمسجد الأقصى وقد أزيلت منه قبة الصخرة”.

وطالب الوزير العالم الإسلامي والمجتمع الدولي وجماعات السلام في كل مكان عدم السماح لهذه التصرفات التي ستجر المنطقة لدوامة عنف سيكون المجتمع الصهيوني هو الخاسر الأكبر من ورائها".

كما دعا العبادي الاحتلال إلى “إزالة كاميرات المراقبة من داخل المسجد الاقصى وبالأخص الكاميرا المثبتة داخل باب المغاربة والموجهة لرصد حركة كل مصل يدخل المسجد الأقصى المبارك أو يؤدي الصلاة داخل ساحة المسجد المبارك”.

كما طالب العبادي “بإزالة كاميرات أخرى تم تركيبها في مناطق مختلفة من المدينة في منطقة رأس العامود ومنطقة جبل الطور وفي مناطق أخرى وجميع هذه الكاميرات موجهة تجاه المسجد الأقصى المبارك”، مشيرًا إلى أنه “لا حق لسلطات الاحتلال بعمل ذلك الاختراق لباحات المسجد بهدف ترويع موظفي الأوقاف الإسلامية والمصلين واقتيادهم للمحاكم بحجج فارغة رغم حقهم المصون بحرية العبادة”.

انشر عبر