شريط الأخبار

نظمت سلسلة فعاليات تضامنية مع الأسير عدنان

الرابطة الإسلامية توزع ملازم دراسية على طلاب الثانوية العامة في غزة

11:00 - 21 كانون أول / فبراير 2012

الرابطة الإسلامية
الرابطة الإسلامية

غزة - فلسطين اليوم


شرعت الرابطة الإسلامية بتدشين حملة توزيع آلاف الملازم الدراسية المجانية لطلاب الثانوية العامة " التوجيهي" بفرعيها العلمي والأدبي تحت شعار " بالعلم والإيمان نتضامن مع خضر عدنان"، حيث تحتوي هذه الملازم على أسئلة وإجابة الكتاب الوزاري، إضافة لنماذج امتحانات الأعوام الماضية وإجاباتها في المواد الدراسية الأساسية.

وأوضح الأستاذ رامي القرا مسئول ملف المدارس في الرابطة بان الحملة تشمل توزيع آلاف الملازم على طلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، مشيراً إلي أن الحملة تأتي في إطار سعي الرابطة على القيام بالواجبات والمهام الملقاه على عاتقها بهدف مساعدة الطلاب على تحمل نفقات الملازم الخاصة بالمواد الدراسية وتذليل كافة الصعوبات أمامهم.

وأضاف القرا بان هذه الحملة تهدف لمساعدة الطلبة على الاستعداد للاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي( 2011،2012) من أجل رفع المستوي العلمي لطلاب التوجيهي وحصولهم على أعلى الدرجات لرفعة وطنهم وشعبهم .

وبين مسئول ملف المدارس في الرابطة أن إطلاق الحملة يأتي في إطار الحملة المستمرة التي أطلقتها الرابطة لتقديم أفضل الخدمات لشريحة الطلاب في قطاع غزة، حيث سبقتها بأيام انطلاق البث التجريبي لإذاعة صوت القدس التعليمية إضافة لافتتاح برنامج الدروس المساندة لطلاب المدارس في كافة مساجد ومقرات الرابطة في قطاع غزة .

وأشار القرا إلي أن الحملة تأتي بتوجيهات من قيادة الرابطة وبدعم من حركة الجهاد الإسلامي حرصا" منها على تشجيع الطلاب ومراعاة ظروفهم المادية، خصوصا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الحصار الإسرائيلي الظالم المفروض عليه منذ سنوات.

من جهتهم عبر الطلاب المستفيدين من الحملة عن شكرهم وتقديرهم للرابطة الإسلامية على ما تقدمه من خدمات جليلة للطلاب ومساندتهم والوقوف بجانبهم من خلال دعمها اللامحدود في تبني قضايا الطلاب بشكل عام.

ومن الجدير ذكره إلى أن الرابطة الإسلامية عكفت سنوياً على توزيع هذه الملازم لطلاب الثانوية العامة بفرعيه العلمي والأدبي.

وفي ذات السياق نظمت الرابطة الإسلامية في محافظتي غزة وخانيونس بطولة الأسير خضر عدنان لتنس الطاولة والخاصة بطلاب المدارس والمساجد بمشاركة عدد من الهيئة الإدارية للرابطة في المحافظتين وسط عدد كبير من الطلاب.

ومن جهة أخري نظمت الرابطة الإسلامية بمحافظتين رفح والوسطي عدد من الوقفات التضامنية مع الأسير الشيخ خضر عدنان في عدد من المدارس والجامعات بالإضافة إلي بعض الأماكن العامة وسط مشاركة كبيرة من الأطر الطلابية ووزارة التربية والتعليم, رافعين اللافتات المنددة بسياسة الاعتقال الإداري للشيخ عدنان مطالبين بالإفراج الفوري عنه محملين الاحتلال الصهيوني مسئوليته الكاملة عن حياته.

كما ونظمت طالبات الرابطة الإسلامية ندوة سياسية تتحدث عن حياة ومعاناة الأسير خضر عدنان داخل السجون الصهيونية وخاصة ً في فترة الإضراب عن الطعام, وذلك في المحافظة الوسطي بحضور الأسيرين المحررين طارق عز الدين, ورامز الحلبي, وسط عدد من طالبات الرابطة الإسلامية في المدارس والجامعات.

بدورها نظمت الرابطة الإسلامية في محافظة الشمال مسابقة ثقافية حملت اسم الشيخ خضر عدنان, بمشاركة كبيرة من طلاب الجامعات والمدارس والجامعات, حيث تضمنت العديد من الأسئلة الثقافية والدينية والعلمية, التي نالت من إعجاب الطلبة المشاركين.

انشر عبر