شريط الأخبار

لحضور مؤتمر لجنة (إيباك)

يديعوت:نتنياهو سيلتقى أوباما فى واشنطن الشهر القادم

10:46 - 21 حزيران / فبراير 2012

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الثلاثاء أن رئيس وزراء "إسرائيل" بنيامين نتنياهو سيلتقى الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى واشنطن فى الخامس من مارس القادم.

وقالت الصحيفة: إن نتنياهو سيزور واشنطن لحضور مؤتمر لجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية (إيباك) التى تعتبر أحد أكبر وأهم منظمات اللوبى اليهودى فى الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللقاء بين نتنياهو وأوباما يأتى على خلفية تقارير تحدثت عن احتمال توجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية.

وقالت الصحيفة: إن توم دونيلون مستشار الأمن القومى الأمريكي سلم نتنياهو دعوة من أوباما خلال لقاء فى القدس المحتلة، مشيرة إلى أن الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز سيشارك فى مؤتمر إيباك أيضا وقد يلتقى أوباما على هامش المؤتمر.

وكان نتنياهو قد بحث أمس فى القدس المحتلة مع توم دونيلون مستشار الأمن القومي الأمريكي رؤية الولايات المتحدة بشأن تشديد العقوبات على إيران.

وتسعى الولايات المتحدة لإثناء إسرائيل عن شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية وإعطاء فرصة للعقوبات الدولية المفروضة على إيران.

ومن المقرر أن يزور جيمس كلابر مدير المخابرات الأمريكية إسرائيل خلال الأسبوع الجاري لبحث نفس الموضوعات، في إطار المساعي الأمريكية لمنع إسرائيل من توجيه ضربة عسكرية لإيران، ومطالبة الحكومة الإسرائيلية بالتمهل قبل الإقدام على هذه الخطوة، وحث إسرائيل على إعطاء فرصة للعقوبات الدولية المفروضة على إيران.

انشر عبر