شريط الأخبار

بعد الإطاحة بصالح

بدء الانتخابات الرئاسية اليمنية

10:22 - 21 تموز / فبراير 2012

المرشح التوافقى المشير عبد ربه منصور هادى
المرشح التوافقى المشير عبد ربه منصور هادى

وكالات - فلسطين اليوم

دعا المرشح التوافقى لرئاسة اليمن المشير عبد ربه منصور هادى الناخبين اليمنيين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة، وقال إن جموع اليمنيين بمختلف طوائفهم وأطيافهم مدعوون للتوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لصالح اليمن ولمواجهة التحديات لبناء الاقتصاد في البلاد والاتجاه بها إلى بر الأمان.

جاء فى تصريح مقتضب أدلى به منصور عقب إدلائه بصوته بإحدى الدوائر الانتخابية بالعاصمة صنعاء فى الانتخابات الرئاسية المبكرة التى بدأت صباح اليوم على مستوى الجمهورية اليمنية.

وقد شهدت المراكز الانتخابية بأمانة العاصمة إدلاء بعض الوزراء فى حكومة الوفاق الوطنى وكبار المسئولين فى حزب المؤتمر الشعبى وحلفائه واللقاء المشترك وشركاؤه بأصواتهم اليوم، ومن بين هؤلاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربى الذى أعرب فى تصريح له عقد إدلائه بصوته عن تفاؤله بما وصفه بالعرس اليمقراطى الذى سيساهم فى تحقيق الأمن والاستقرار من خلال هذه الانتخابات والولوج إلى عهد جديد، حسب الوزير.

كانت لجان الانتخابات قد فتحت الصناديق للاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا، وسط إقبال متفاوت على مراكز الاقتراع، لكن الساعات القليلة المقبلة ستظهر مدى الإقبال الحقيقى على الانتخابات التى يخوضها مرشح التوافق الوطنى عبدربه منصور هادى كمرشح وحيد، استنادا لما نصت عليه مبادرة مجلس التعاون الخليجى التى تقضى بتنحى صالح عن الحكم.

انشر عبر