شريط الأخبار

انتشار ملحوظ لحلقات العلم في الاقصى وتعطيل الدوام بالمدرسة الشرعية

10:13 - 21 تشرين أول / فبراير 2012

فلسطين اليوم - القدس

تنتشر في مختلف باحات وساحات ومساطب المسجد الاقصى المبارك اليوم الثلاثاء حلقات علم متعددة، فيما تعطل الدوام الدراسي بمدرسة رياض الأقصى الشرعية الثانوية داخل المسجد الأقصى بفعل إجراءات الاحتلال.

وقال الناشط المقدسي فخري أبو دياب من داخل الاقصى لمراسلنا في القدس بأن حلقات العلم تتجاوز الـ 22 حلقة منها ست حلقات للنساء والباقي للرجال.

ولفت الى أن عناصر شرطة الاحتلال تنتشر بكثافة في باحات المسجد المبارك ومحيط حلقات العلم مؤكداً أن مجموعات من السياح الاجانب دخلت المسجد الاقصى على دفعات من جهة باب المغاربة وتتجول في باحاته بحراسات مشددة.

في حين أكد أحد حراس المسجد أن أربعة من اليهود المتطرفين دخلوا المسجد لكن بطابع المشاركة مع السياح.

من جهة ثانية، تفرض شرطة الاحتلال قيودا مشددة على دخول المصلين من الرجال والنساء للمسجد الاقصى.

وأوضح أبو دياب أنه ولأول مرة يتم فيه تحديد سن النساء اللواتي يدخلن الأقصى بالإضافة الى تحديد سن الرجال، لافتا الى أنه حتى من يسمح لهم بالدخول ممن ينطبق عليه تحديد السن يتم احتجاز بطاقته او بطاقتها الشخصية الى حين الخروج من المسجد، مؤكدا احتجاز شرطة الاحتلال عشرات بطاقات الهوية للرجال والنساء.

يذكر أن النساء المسلمات من القدس والداخل المحتل عام 1948م تجاوبن وبشكل لافت مع النداءات التي وجهتها القيادات الدينية والوطنية المقدسية بضرورة شد الرحال والتواجد المبكر في المسجد الاقصى للتصدي لمجموعة من النساء اليهوديات اعلنت نيتها اقتحام المسجد اليوم لإقامة شعائر وطقوس تلمودية خاصة في باحاته الطاهرة.

انشر عبر