شريط الأخبار

اجتماع لحماس في القاهرة اليوم

أحمد يوسف:ضمانات قطرية بإعادة الأعمار ودفع الرواتب لتنفيذ الاتفاق

09:41 - 21 حزيران / فبراير 2012

احمد يوسف
احمد يوسف

غزة - فلسطين اليوم

ذكرت مصادر فلسطينية أن اجتماعاً للمكتب السياسي لحركة «حماس» سيعقد اليوم في القاهرة في حضور رئيسه خالد مشعل ورئيس الحكومة إسماعيل هنيه.

كما علمت ان «إعلان الدوحة» مرتبط بتعهدات وضمانات قطرية بإعادة إعمار غزة والتدخل لدى الاميركيين لحماية الاتفاق.

وقال عضو المكتب السياسي لـ «حماس» محمود الزهار لـ «الحياة»اللندنية  إن المكتب السياسي سيعقد اجتماعاته اليوم في القاهرة بكامل أعضائه وبرئاسة مشعل، مضيفاً: «إعلان الدوحة الذي وقع في السادس من الشهر الجاري، سيكون على رأس أجندة الاجتماعات». ولفت إلى أنه استمرار جدل كبير في شأن اعلان الدوحة بين قيادات الحركة، موضحاً أنه سيتم بحث ترتيب البيت داخل الحركة على خلفية التباينات الواضحة التي ظهرت أخيراً في أوساطها.

وأوضح يوسف أن هناك ضمانات قطرية مرتبطة بإنجاز الاتفاق، مشيراً الى أن قطر ستمضي في إعادة إعمار غزة، وفي دفع رواتب الموظفين، وستساهم في شكل فعلي في معالجة الأزمة المالية الراهنة، وقال: «هناك تعهدات قطرية بذلك، بالإضافة الى التدخل لدى الاميركيين لحماية الاتفاق». وقال إن «قطر لاعب أساسي ومركزي في المنطقة، وهي التي تقود السفينة... فهي تملك أدوات التأثير في الاميركيين، ما يعني أنها ستشكل شبكة أمان للفلسطينيين»، لافتاً الى أن الإسرائيليين مستفيدون من استمرار الانقسام ويريدون ابتلاع الضفة الغربية. وشدد على أن دور قطر لا يتعارض إطلاقاً مع الدور المصري، وقال: «الدور المصري مركزي في القضية الفلسطينية، ولا يملك أحد أن يمسه»، موضحاً أن الاعلان عن الحكومة وتشكيلها سيتم من القاهرة.

انشر عبر