شريط الأخبار

ضمن سلسلة من الخطوات الاحتجاجية

اليوم..إضراب في كافة السجون الصهيونية تضامناً مع "عدنان"

09:40 - 21 حزيران / فبراير 2012

إضراب في كافة السجون
إضراب في كافة السجون

غزة - فلسطين اليوم

أكدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية بغزة، أن جميع الفصائل الفلسطينية داخل السجون قررت خوض إضراب عن الطعام الثلاثاء تضامناً مع الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ أكثر من 65 يوماً.

وأوضحت مصادر مطلعة أن كافة الأسرى داخل السجون، سينضمون لإضراب عن الطعام لمدة يوم واحد، تضامناً مع زميلهم الأسير الشيخ عدنان، ضمن سلسلة من الخطوات الاحتجاجية ضد سياسة العزل الانفرادي والتفتيش العاري وكل الممارسات القمعية التي تمارسها إدارة السجون.

وحمّل الأسرى داخل السجون في رسالة وصلت الوزارة مساء الاثنين إدارة مصلحة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسير عدنان وما يلحق ذلك من نتائج وتعبات لا يحمد عقباها في حال تعرض الأسير عدنان لأي مكروه ، مؤكدين أن المساس بحياة الأسير عدنان أو أي محاولة لكسر الإضراب بالقوة عن طريق إدخال الطعام، سينعكس ذلك كله على أوضاع الأسرى داخل السجن.

وبينت الوزارة أن سلطات الاحتلال اتخذت سلسلة من الخطوات والتدابير لمنع الإضراب وإفشال أي فعالية تضامنية مع الأسير عدنان داخل السجون من خلال إقدامها على نقل قيادات الحركة الأسير من داخل السجون.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال أقدمت مساء اليوم على نقل كلاً من الأسير النائب محمد جمال النتشة، والأسير محمد دويكات من سجن عسقلان إلى سجن نفحة، إضافة إلى عزل ستة أسرى من في سجن ريمون ونقلهم إلى زنازين العزل الانفرادي.

انشر عبر