شريط الأخبار

دعت لتفعيل التضامن مع الأسرى

خلال مسيرة للجهاد بالنصيرات..مطالب بالإفراج عن "الشيخ عدنان"

09:28 - 21 تشرين أول / فبراير 2012

مسيرة تضامنية مع الشيخ عدنان
مسيرة تضامنية مع الشيخ عدنان

النصيرات - فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي والقوى الوطنية والإسلامية مسيرة جماهيرية في مخيم النصيرات مساء الليلة، تضامناً مع الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 65 يوماً.

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد الشهيد سيد قطب مروراً بشوارع المخيم وصولاً إلى دوار النصيرات.

وشارك في المسيرة عدد كبير من المواطنين والمناصرين والمتضامنين مع الأسير خضر عدنان، وحمل المشاركون في المسيرة اللافتات ورددوا الهتافات التي تطالب بإطلاق سراح الأسير عدنان وكافة الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وأكد الشيخ الدكتور خالد خطاب في كلمة الجهاد الإسلامي بأن الأسير عدنان يمتلك عزيمة قوية وأنه لن ينكسر أمام هذه المواجهة وسيستمر بالمواجهة أمام هذا الاحتلال.

وأطلق خطاب على الأسير خضر عدنان لقب بوعزيزي فلسطين الذي سيفجر بصموده الثورة ضد الاحتلال وسياسته ضد الأسرى الفلسطينيين كما بوعزيزي تونس فجر ثورات الربيع العربي.

وحملت القوى الوطنية والإسلامية الاحتلال في كلمة ألقاها بسام أبو سيف القيادي في الجبهة الشعبية المسئولية الكاملة عن حياة الأسير عدنان ودعا جماهير شعبنا الفلسطيني إلى الخروج في حملات التضامن مع الأسير عدنان.

وأكد ياسر مزهر في كلمته عن مؤسسة مهجة القدس بأن الأسير الشيخ خضر عدنان ما زال يتمتع بعزيمة قوية جداً وأن جميع الزائرين الذين زاروه في المستشفى وخاصة الشيخ المجاهد بسام السعدي خرجوا جميعاً يقولون بأن لدى الشيخ المجاهد الأسير خضر عدنان عزيمة صلبة.

ورفض مزهر ما تقوله الدول العربية بأن ما يفعل الأسير عدنان هو حرام شرعاً في إضرابه وأكد بأن عدنان يتمتع بقوى عقلية كاملة وأن الشيخ عدنان هو على دراية عالية في المسائل الفقهية.

انشر عبر