شريط الأخبار

القرضاوي يدعو إلى هبّة شعبية عربية دفاعًا عن الأقصى

05:57 - 20 تشرين أول / فبراير 2012

فلسطين اليوم - وكالات

 دعا الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس مجلس أمناء "مؤسسة القدس الدولية" إلى حراك شعبي عربي لحماية المسجد الأقصى المبارك والتصدّي للتهديدات اليهودية باقتحامه وهدمه تمهيداً لبناء الهيكل المزعوم.

وحذّر القرضاوي، في بيان صدر عن المؤسسة اليوم الاثنين (20/2)، الجماعات اليهودية المتطرفة من الاعتداء على المسجد الأقصى ومحاولة فرض أمر واقع من خلال تكرار اقتحامه، مشدّداً على أن الأقصى "خط أحمر" لا يُقبل المساس به.

ودعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والعرب في مصر والأردن وسورية والدول المجاورة، إلى الانتفاض دفاعاً عن المسجد الأقصى وتحريره من الاحتلال كـ "نذير من النذر الأولى التي يتوجّب على الاحتلال معرفتها، حيث أن الأمة ستكون لليهود المسرفين المدعين بالمرصاد، فهي تعيش الآن في ربيع عربي ولم تعد نائمة هائمة".

وكانت "مؤسسة القدس الدولية" قد حذّرت من خطورة تزايد وتيرة الاقتحامات اليهودية للأقصى، معتبرةً أنها تأتي لتسريع تنفيذ مخطط الاحتلال الرامية لتقسيم المسجد ونزع الحصرية الإسلامية عنه، كما نوّهت المؤسسة في وقت سابق إلى خطورة قرار المحكمة العليا الصهيونية السماح للمتطرفين اليهود بأداء الطقوس الدينية داخل الأقصى دون أي قيود.

انشر عبر