شريط الأخبار

عباس يناقش مع وفد من نواب حماس الوضع السياسي الفلسطيني

05:38 - 20 حزيران / فبراير 2012

رئيس السلطة محمود عباس
رئيس السلطة محمود عباس

اجتمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله، بعد ظهر اليوم الاثنين، مع عدد من نواب حركة حماس في المجلس التشريعي، وعددا من الوزراء السابقين برئاسة د. ناصر الدين الشاعر، وبحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للحوار الوطني عزام الأحمد.

ووضع الرئيس الوفد في صورة إعلان الدوحة، والاجتماع القادم للجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، والمشاورات المتواصلة من أجل الإسراع في تشكيل حكومة التوافق الوطني التي تم الاتفاق عليها في الدوحة، واتفاق المصالحة الموقع بالقاهرة في الرابع من أيار 2011.

وأكد الرئيس عباس على سرعة الإجراءات بهذا الشأن، خاصة فيما يتعلق ببدء عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة حتى يتم تشكيل الحكومة لتبدأ عملها الفوري في إعادة إعمار قطاع غزة، والإعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني القادم.

كما استعرض الوضع السياسي في ضوء انسداد عملية السلام وفشل اللقاءات الاستكشافية بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي"، نتيجة للتعنت "الإسرائيلي" وعدم التقدم بأية خطوات إيجابية لاستئناف المفاوضات وفق أسس عملية السلام، وهي الاعتراف بمبدأ حل الدولتين على حدود العام 1967، ووقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية خاصة مدينة القدس المحتلة.

كما جري خلال اللقاء بحث سبل إزالة كافة العقبات أمام المصالحة، وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، وذلك لمواجهة استحقاقات المرحلة القادمة.

انشر عبر