شريط الأخبار

دعوات لشد الرحال للأقصى صباح غد:

اقتحام مجموعة صغيرة من المتطرفين لباحات الاقصى

09:45 - 20 حزيران / فبراير 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أدخلت شرطة الاحتلال المتمركزة على باب المغاربة-الذي يحتفظ الاحتلال بمفاتيحه- مجموعة من اليهود المتطرفين عددها سبعة اشخاص على دفعتين للمسجد الاقصى المبارك.

وقال أحد حراس المسجد في الاقصى لمراسلنا بأن الدفعة الاولى تكونت من أربعة متطرفين والثانية من ثلاثة وقامت بالتجوال في باحات ومرافق الاقصى بصحبة حراسات مشددة.

وتقوم شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الخارجية الرئيسية بحجز بطاقات الهوية للشبان خلال دخولهم للمسجد وتمنحهم بطاقات خاصة يستردون بموجبها بطاقاتهم بعد الخروج من المسجد.

وحاولت شرطة الاحتلال احتجاز حتى بطاقات حراس المسجد والعاملين فيه إلا أنها تراجعت في اللحظة الاخيرة عن ذلك بعد تدخل وضغط دائرة الأوقاف.

ويتواجد في المسجد منذ صلاة فجر اليوم عشرات المصلين في باحات المسجد ويتم مراقبتهم من قبل شرطة الاحتلال التي تُسيّر دوريات راجلة في باحاته.

من جهة ثانية، جددت القيادات الدينية والوطنية في القدس المحتلة نداءاتها ومناشداتها للنساء المسلمات ممن يستطعن الوصول الى القدس بشد الرحال والتواجد المكثف والمبكر في المسجد الاقصى للتصدي لمجموعات يهودية نسوية أعلنت عبر مواقعها الالكترونية عزمها اقتحام الاقصى صباح غد لإقامة شعائر وطقوس تلمودية خاصة.

انشر عبر