شريط الأخبار

البرلمان المصري: لقاحات إسرائيلية تصيب الدواجن بفيروسات قاتلة

07:26 - 19 حزيران / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشف الدكتور أسامة سليم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية في مصر، عن مفاجأة خطيرة أمام لجنة الصحة بمجلس الشعب في اجتماعها ، اليوم الأحد، بأنه لا يستبعد نشوب حرب بيولوجية ضد مصر، وذلك بعد اكتشاف لقاحات وتطعيمات إسرائيلية مهربة تعمل على إصابة الدواجن المصرية بفيروسات خطيرة.

بدورها، كشفت الدكتورة سهير حسن رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالخدمات البيطرية أنه تبين بعد فحص 200 مزرعة ومن خلال العينات وجود 75% من المغايرات التي تتوافق مع المعزولات الإسرائيلية، والتي تصيب الدواجن بأمراض فيروسية وأمراض أنفلونزا الطيور والنفوق الجماعي وتسبب انخفاض معدل البيض إلى 40% والالتهاب الشعبي الحاد والمايكو بلازما والسموم الفطرية.

وطالبت ، طبقا لما أورده الإعلام المصري، بضرورة البدء في إجراء تحقيق رسمي حول اللقاحات الحية التي تتواجد في السوق المصري، والتي تأتي مهربة من "إسرائيل" دون مرورها على أية جهة رسمية.

وطالب رئيس مجلس إدارة الهيئة، مجلس الشعب بتقديم المساعدة في إقناع اتحاد مربي الدواجن، في البدء في حملة لمواجهة التحصينات واللقاحات المهربة من "إسرائيل" لما لها من خطورة في إصابة الدواجن المصرية بأمراض خطيرة وبما يهدد الصحة العامة.

انشر عبر