شريط الأخبار

مستشار هنية: حصلنا على 250 مليون دولار من قطر لإعمار غزة

07:16 - 19 تشرين أول / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد مستشار رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة يوسف رزقة الاحد أن جولة  إسماعيل هنية والوفد المرافق له لدول الخليج العربي خاصة قطر اتسمت بالإيجابية.

ولفت رزقة ، في حديث لصحيفة "الشرق" القطرية ، الى أن الجولة جاءت في سياق إيجابي وتميزت اللقاءات بالرسمية، وتم خلالها مناقشة العديد من الملفات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية، وقطاع غزة وحصارها، وملف الإعمار، ومشكلة انقطاع التيار الكهربائي، والملفات التي تتعلق بالمشاكل التي تولدت جراء حصار غزة وجراء العدوان على غزة وكانت مواقف قطر إيجابية وحازمة في موقفها لهذه الملفات.

ولفت إلى أنه خلال جولة قطر تم مناقشة المشاكل الاقتصادية ومنها مشكلة البطالة والخريجين وتم الحديث عن السعي لعلاجها والتي من ضمنها سيتم العمل على تقديم فرص عمل لقطاع غزة من خلال عمل الشباب في الاستثمارات القطرية الخارجية.

وذكر رزقة أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أصدر تعليمات واضحة في التوصيات من أجل ملف إعادة إعمار غزة من خلال وضع مبلغ يقدر بـ 250 مليون دولار وهذا الملف لم يتم وضع سقف محدود له إنما سيكون سقفا مفتوحا، وسيكون الأمر حسب الحاجة، مشيراً إلى أنه تم الحديث حول الطرق المناسبة عن آليات إدخال الأموال إلى قطاع غزة المحاصر بالطرق القانونية وتم الحديث عن فكرة فتح بنك قطري في قطاع غزة المحاصر.

وأضاف رزقة أنه سيتم مغادرة وفد من قطاع غزة يتمثل في الشخصيات التي ترتبط بالملفات التي تم الحديث عنها خلال أيام قليلة لمناقشة الآليات المناسبة لتفعيل عمل الاتفاقيات التي تم الحديث عنها في قطر والتي تتركز في ملف إعادة إعمار غزة.

وأكد رزقة على أن لقاء هنية ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يؤكد على أن حماس حركة موحدة ولا يوجد حماس داخل وحماس خارج، مضيفاً' لقد تم النقاش في روح أخوية وديمقراطية ولا مجال لتصديق الإشاعات بأن حماس مقسمة.

انشر عبر