شريط الأخبار

الوطنية موبايل أول منافس لجوال في غزة منتصف العام الجاري

05:48 - 19 تشرين أول / فبراير 2012

الوطنية موبايل
الوطنية موبايل

غزة - فلسطين اليوم

توقع وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سهيل مدوخ أن تبدأ شركة الوطنية للهاتف المحمول عملها في قطاع غزة في النصف الثاني من العام الجاري في حال تم إدخال المعدات والمحطات اللازمة لتشغيلها عبر المعابر التي يعيق حركتها الاحتلال ، مع العلم أنها أول منافس لشركة جوال التي استحوذت على الاتصالات الخلوية منذ قدوم السلطة.

وأكد مدوخ خلال برنامج لقاء مع مسؤول الذي ينظمه المكتب الإعلامي ، أن الوزارة ماضية قدما في تطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد وضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين من خلال فتح باب المنافسة بين الشركات لتقديم الخدمة الأفضل وبأقل الأسعار.

وشدد مدوخ على أن الوزارة تنظم عمل شركات الاتصالات والبريد وتكنولوجيا المعلومات من خلال وضع السياسات العامة والتي بدورها تقوم بتقديم خدمات الاتصالات والبريد والانترنت.

وذكر أن الوزارة تهدف إلى توفير وإتاحة النفاذ الشامل إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير وتنمية المهارات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد لتكون أداة للتنمية الاقتصادية والمجتمعية، كما وتسعى لتعزيز البنية القانونية والتشريعية الداعمة والملائمة لهذا الغرض.

وأوضح أن الوزارة تحرص على إتاحة المجال لشراكة فاعلة وحقيقية مع القطاع الخاص بما يضمن اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتحرير سوق الاتصالات والإنترنت ويوفر الوصول السلس إلى الخدمات الإلكترونية والمعلوماتية وخدمات الاتصالات.

وأشار إلى أن وزارته تمارس العمل الرقابي على أداء الشركات التي تمنحها التراخيص وذلك لضمان التزامها بمعايير الجودة وبما يكفل مصالح

انشر عبر