خبر الوطنية موبايل أول منافس لجوال في غزة منتصف العام الجاري

الساعة 03:48 م|19 فبراير 2012

غزة

توقع وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سهيل مدوخ أن تبدأ شركة الوطنية للهاتف المحمول عملها في قطاع غزة في النصف الثاني من العام الجاري في حال تم إدخال المعدات والمحطات اللازمة لتشغيلها عبر المعابر التي يعيق حركتها الاحتلال ، مع العلم أنها أول منافس لشركة جوال التي استحوذت على الاتصالات الخلوية منذ قدوم السلطة.

وأكد مدوخ خلال برنامج لقاء مع مسؤول الذي ينظمه المكتب الإعلامي ، أن الوزارة ماضية قدما في تطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد وضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين من خلال فتح باب المنافسة بين الشركات لتقديم الخدمة الأفضل وبأقل الأسعار.

وشدد مدوخ على أن الوزارة تنظم عمل شركات الاتصالات والبريد وتكنولوجيا المعلومات من خلال وضع السياسات العامة والتي بدورها تقوم بتقديم خدمات الاتصالات والبريد والانترنت.

وذكر أن الوزارة تهدف إلى توفير وإتاحة النفاذ الشامل إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير وتنمية المهارات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد لتكون أداة للتنمية الاقتصادية والمجتمعية، كما وتسعى لتعزيز البنية القانونية والتشريعية الداعمة والملائمة لهذا الغرض.

وأوضح أن الوزارة تحرص على إتاحة المجال لشراكة فاعلة وحقيقية مع القطاع الخاص بما يضمن اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتحرير سوق الاتصالات والإنترنت ويوفر الوصول السلس إلى الخدمات الإلكترونية والمعلوماتية وخدمات الاتصالات.

وأشار إلى أن وزارته تمارس العمل الرقابي على أداء الشركات التي تمنحها التراخيص وذلك لضمان التزامها بمعايير الجودة وبما يكفل مصالح