شريط الأخبار

القاهرة :الترشح لانتخابات الرئاسة في 10 مارس

05:43 - 19 حزيران / فبراير 2012

الجنزوري
الجنزوري

القاهرة - فلسطين اليوم

أعلنت الحكومة المصرية، الأحد، فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة والتي ستجري في يونيو/حزيران المقبل، اعتبارا من 10 مارس/آذار، ولغاية 8 أبريل/نيسان.

وأعلن فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية الأحد أن اللجنة قررت فتح الباب أمام قبول طلبات الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية اعتبارا من 10 مارس وحتى 8 أبريل المقبل.

وقال في مؤتمر صحفي إن اللجنة ارتأت إرجاء الإعلان عن باقي تفاصيل الجدول الزمني الخاص بإتمام عملية انتخابات الرئاسة وإجراءاتها لموعد يحدد لاحقا استجابة لطلب من وزارة الخارجية بهدف إتاحة الفرصة للمصريين في الخارج للإدلاء بأصواتهم فيها.

والأسبوع الماضي، قال المستشار عبد المعز إبراهيم، عضو اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية، لـ"بوابة الأهرام" شبه الرسمية، أن المجلس العسكري طلب خلال اللقاء مع لجنة انتخابات الرئاسة، "التعجيل بانتخابات الرئاسة وفتح باب الترشيح في أقرب وقت ممكن،" على حد تعبيره.

وشدد إبراهيم على أن المجلس العسكري "طلب من اللجنة بحث التأمين اللازم حتى يتم التنسيق مع الداخلية، وتوفير قوات من الجيش لتأمين اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية،" موضحا أن اللجنة ستجتمع غدا أو بعد غد على الأكثر لبحث كافة الإجراءات اللازمة، وتشكيل الهيكل الإداري للجنة، وكذلك مقرها.

انشر عبر