شريط الأخبار

المزيني: قصف مدرسة شهداء غزة جريمة حرب

04:59 - 19 تموز / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

استنكر وزير التربية والتعليم العالي بغزة الدكتور أسامة المزيني، القصف الصهيوني الذي طال مدرسة شهداء غزة، مؤكداً أنه جريمة حرب تستهدف العملية التربوية والتعليمية.

وأوضح المزيني ، أن الاحتلال يسعى من خلال قصف المدارس بشكل متكرر، إلى إعاقة العملية التعليمية وتجهيل الطلبة، مبينًا أن مدرسة شهداء غزة الأساسية التي تقع في منطقة التفاح شرق غزة، تعرضت لقصف صهيوني أصاب الغرف الدراسية وغرفة رياضية ومستودعًا للكتب بأضرار جسيمة، مشيراً إلى أن هذه هي المرة الخامسة التي تستهدف فيها المدرسة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وأشار وزير التعليم أن قصف مدرسة شهداء غزة هو جزء من اعتداءات صهيونية متواصلة على المدارس والمرافق التعليمية، حيث شهدت غزة خلال السنوات الماضية عدوان صهيوني كبير على قطاع غزة طال الكثير من المدارس والجامعات والمرافق التعليمية.

وبين المزيني أن هذا العدوان المتكرر له آثارٌ بالغة على البيئة التعليمية وعلى الأوضاع النفسية لطلبة العلم، موضحاً أنه رغم ذلك فإن هناك إصرار من قبل الطلبة والهيئات التدريسية على مواصلة التعلم والتعليم رغم العدوان والقصف.

وطالب الدكتور المزيني المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل لوقف الاعتداءات الصهيونية على أبناء الشعب والمدارس والمرافق التعليمية وضرورة انصياع الاحتلال للقرارات الدولية التي تنص على قدسية التعليم وعدم المساس به.

انشر عبر