شريط الأخبار

عطون: العرب والمسلمون تقاعسوا عن حماية القدس والمقدسات

01:40 - 19 حزيران / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتبر النائب المقدسي المبعد لرام الله أحمد عطون أن سكوت العالم العربي والأوساط الرسمية العربية والإسلامية على الإنتهاكات المستمرة ضد المسجد الاقصى الأقصى والمقدسات في مدينة القدس هو تقاعس عربي إسلامي عن حماية المقدسات ورضوخ مذل للكيان الصهيوني.

وطالب النائب عطون الأوساط العربية والإسلامية الرسمية وغير الرسمية بالخروج عن سكوتهم المعيب والدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين قبل فوات الأوان.

وتابع عطون في بيان له: " أن ما يجري في القدس اليوم هو جس نبض للعرب والمسلمين ليس إلا وإذا استمر سكوتهم سيحدث ما لم يكن في الحسبان ويستفرد الصهاينة بالأقصى وأهل القدس وينفذوا كافة مخططاتهم التهويدية".

وشدد عطون على ضرورة أن تقوم السلطة الفلسطينية أيضاً بدورها في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وأن ترفع معاناة الأهل في المدينة المقدسة للمحافل الدولية ووقف كافة أشكال الإتصال مع الاحتلال الصهيوني.

وقال عطون: " اليوم يترك أهل القدس وحدهم بلا نصير أمام الهجمة الصهيونية الشرسة التي تتعرض لها المدينة المقدسة، بينما يكتفي العرب بدور المراقب الصامت".

وبعث عطون برسالة عزّ وشكر وامتنان للأهل في مدينة القدس " الذين يدافعوا اليوم وحدهم عن مقدسات الأمة جمعاء ولم يرضوا الذل والخنوع وانتفضوا بصدورهم العارية في وجه الغطرسة الصهيونية التي استغلت السكوت العربي للمضي في مشاريعها العنصرية بحق القدس كافة".

انشر عبر