شريط الأخبار

أبو العمرين:لم يتم إدخال الوقود للكهرباء حتى اللحظة والاتصالات جارية

11:00 - 19 حزيران / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد المهندس أحمد أبو العمرين مدير مركز معلومات والطاقة في قطاع غزة , انه لم يتم حتى اللحظة إدخال الوقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء وفقاً لوعود أطلقها النائب المهندس السيد نجيدة رئيس لجنة الصناعة والطاقة في مجلس الشعب المصري عن وجود قرار بضخ وقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة غدا "اليوم الأحد".

وقال ابو العمرين في تصريحات لإذاعة القدس أن الحكومة تواصل الاتصالات منذ مساء الأمس مع كافة الجهات المصرية المعنية ومنها وزير الاتصالات المصري ووزير البترول , ولم يتم حتى اللحظة التوصل لإجابة شافيه بخصوص الموضوع , موضحاً ان الاتصالات منذ الأمس لم تكشف عن آلية إدخال الوقود للقطاع .

وتمنى إدخال الوقود , وبشكل يومي , كون ان الكمية التي ستدخل اليوم والبالغة 500 الف لتر, تكفي ليوم واحد فقط , مطالباً بضرورة الاستمرار في إدخال الوقود بشكل يومي .

وبين المهندس أبو العمرين ان الذي يمارس ضد قطاع غزة عبارة عن حصار دولي " من قبل دول كبرى , ودل عربية , وما يتم ممارسته عبارة عن ضغوط لتشديد الحصار على القطاع .

وحذر أبو العمرين من الكوارث التي قد يتعرض لها المرضى في ظل استمرار أزمة الكهرباء , متمنياً ان تكلل الاتصالات التي تجرى حاليا بنجاح ويتم إدخال الوقود .

وكان النائب المهندس السيد نجيدة رئيس لجنة الصناعة والطاقة في مجلس الشعب المصري قد اعلن أمس السبت أن مصر قررت ضخ وقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وقال نجيدة في تصريحات ، إن توريد الوقود لقطاع غزة سيتم يوم الأحد المقبل.

وأوضح نجيدة أن الكميات تشمل 500 الف لتر لمحطة توليد الكهرباء، و100 الف لتر للسيارات.

انشر عبر