شريط الأخبار

"إسرائيل" تلغى مناورات "نقطة التحول" بسبب تخفيض الميزانية

08:32 - 18 حزيران / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية، أن قيادة الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال ستلغى مناورتها السنوية المعروفة بـ"نقطة تحول"، بسبب التخفيض فى ميزانية الجيش.

وحصلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على وثيقة داخلية لجيش الاحتلال الإسرائيلى كتبها رئيس هيئة قيادة الجبهة الداخلية الجنرال سبيكا إسلر وجاء فيها: "قيادة الجبهة الداخلية ستلغى مناورتها السنوية والتى تهيئ الإسرائيليين لحالات الطوارئ، والتى على أثرها يتم التدريب على عدد من السيناريوهات المتوقعة لحالات الطوارئ المختلفة، بسبب التقليصات التى أجرتها وزارة المالية فى ميزانية وزارة الحرب".

وأوضحت الوثيقة التى نشرت يديعوت أجزاء منها أن قيادة الجبهة ستلغى هذه المناورة للمرة الأولى منذ أن أقرت فى حرب لبنان الثانية عام 2006، والتى تجرى لفحص مدى استعداد الجهات المختلفة مثل سلطة الطوارئ، وطواقم الإسعاف والمطافي، بالإضافة إلى المكاتب الحكومية والسلطات المحلية، وتهيئة المستوطنين لسيناريوهات خطر مختلفة.

وفى رده على التصريحات السابقة قال مسئول رفيع فى وزارة المالية: "إن تصريحات قيادة الجيش الإسرائيلى حول إلغاء المناورة، شىء مخجل لأنهم يضعون اللوم على وزارة المالية عن أى خسارة فى المعارك المقبلة".

انشر عبر