شريط الأخبار

حملة أمنية مصرية لملاحقة المهربين على الحدود مع غزة

08:15 - 18 تشرين أول / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت مصادر أمنية مصرية، مساء اليوم السبت، أنها تمكنت من اكتشاف أحد الأنفاق الحدودية بمنطقة شمال العلامة الدولية رقم 5 بمنطقة جنوب حي البرازيل وضبط كميات من البضائع المعدة للتهريب.

وقالت هذه المصادر إن قوات حرس الحدود المصرية كما تمكنت -في منطقة صلاح الدين جنوب العلامة الدولية رقم 4- من إحباط محاولة تهريب 2 سيارة إلى قطاع غزة في كمين أمني، كما تم إحباط محاولة تسلل عبر الحدود الشرقية جنوب العلامة الدولية رقم 10، وتم القبض على أحد المتسللين بعد تبادل لإطلاق النار مع أفراد الخدمة والحراسة.

وأضافت في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه عند معبر معدية القنطرة شرق اشتبه عناصر حرس الحدود بثلاثة فلسطينيين قادمين من سيناء لا يحملون تأشيرة دخول للأراضي المصرية وتبين تسللهم عبر أحد الأنفاق الحدودية.

وأوضحت أنه في منطقة جنوب شعير وبالقرب من الضفة الشرقية لسيناء رصد عناصر حرس الحدود التابعة للجيش الثاني الميداني والمكلفة بتأمين قناة السويس محاولة تنفيذ عمليات تهريب عبر قناة السويس، وذلك من خلال أجهزة المراقبة والرؤية الليلية، وقامت الدورية بمطاردة المتسللين وضبط 11 بالة كبيرة الحجم بداخلها 274 لفافة تضم نبات عشبي جاف يشتبه أن يكون لنبات البانجو المخدر بإجمالي 548 كيلوجراما، وقد تم التحفظ على جميع المتهمين والمضبوطات وإخطار النيابة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

انشر عبر