شريط الأخبار

أمن السلطة يعتقل اثنين من أنصار حماس بنابلس

01:40 - 18 كانون أول / فبراير 2012

فلسطين اليوم - وكالات


اعتقلت أجهزة أمن السلطة اثنين من أنصار حركة حماس في مدينة نابلس المحتلة، ورفضت تنفيذ قرار المحكمة بالإفراج عن معتقل في الخليل جنوب الضفة الغربية.

ففي محافظة نابلس، اعتقل جهاز المخابرات الأسير المحرر علي قطناني، بعد مداهمة منزله في مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس، علماً أنه مختطف سابق لفترة طويلة لدى الوقائي، وهو شقيق الشهيد عثمان قطناني.

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر أحمد عبد الهادي حمادنة، بعد مداهمة منزله في بلدة عصيرة الشمالية بنابلس، وهو مختطف سابق لدى الأجهزة وأسير محرر قضى حوالي سبع سنوات في سجون الاحتلال.

وفي ذات السياق جدد الأمن الوقائي في الخليل، اعتقال الشاب عبد الله كاظم قفيشة ( 21 عاماً ) ابن شقيق النائب حاتم قفيشة من باب قاعة المحكمة، حيث كان من المقرر الإفراج عنه بعد أن أصدرت محكمة الصلح قراراً بالإفراج عنه مقابل كفالة مالية.

وذكرت مصادر مقربة من عائلة المعتقل قفيشة، أن جهاز الوقائي رفض الإفراج عن نجلهم بعد أن دفعوا الكفالة وأخبرهم أن نجلهم معتقل من جديد، وذلك قبل أن يجف حبر قرار المحكمة، في التفاف واضح وضرب بعرض الحائط لقرارها.

وعلى صعيد آخر وضمن سياسة الباب الدوار، اعتقل الاحتلال الشاب إيهاب القواسمي من مدينة الخليل، وهو معتقل سابق لأكثر من مرة لدى أجهزة السلطة.

انشر عبر