شريط الأخبار

أسرى عسقلان يشرعون بالإضراب عن الطعام تضامناً مع عدنان

01:25 - 18 تموز / فبراير 2012

اسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي
اسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي

غزة - فلسطين اليوم

شرع أسرى سجن عسقلان اليوم السبت، بإضراب مفتوح عن الطعام على دفعات، تضامنا مع الأسير خضر عدنان، المضرب عن الطعام منذ 63 يوما.

وقال الأسير ناصر أبو حميد لمحامي وزارة الأسرى والمحررين كريم عجوة، إن ستة أسرى  بدأوا بالإضراب المفتوح، وإنه في كل يوم ستنضم مجموعة أخرى للإضراب، وخلال أسبوع سيكون كافة أسرى عسقلان قد دخلوا إضرابا مفتوحا، وذلك كوسيلة ضغط للإفراج عن الأسير خضر عدنان وإنقاذ حياته، أمام عدم اكتراث إدارة السجون وحكومة "إسرائيل" بمطالبه.

وقال أبو حميد: إن الأسرى وجهوا رسالة إلى مدير مصلحة السجون الإسرائيلية أبلغوه فيها بخطواتهم، مطالبين الإسراع في التجاوب بالإفراج عن عدنان وإلغاء قرار الاعتقال الإداري بحقه.

وحذرت الرسالة، من أن الوضع داخل السجون أصبح لا يطاق أمام الاستهتار بحياة الأسير خضر، محملة المسؤولية الكاملة لحكومة "إسرائيل" عن حياته.

واتسع نطاق التضامن مع الأسير خضر عدنان ليشمل كافة السجون، بإرجاع الوجبات الغذائية كخطوات احتجاجية، إضافة إلى زيادة عدد المضربين إضرابا مفتوحا عن الطعام، حيث وصل العدد إلى أكثر من 90 أسيرا.

وقال تقرير وزارة الأسرى، إن غضبا وحالة من التوتر تسود أوساط الأسرى في السجون، بسبب عدم قدرة مؤسسات المجتمع الدولي من وضع حد لاستمرار مأساة الأسير عدنان.

وأعلن أسرى: سجن هداريم، ورامون، ونفحة، وعوفر، والشارون، وشطة، وايشل وجلبوع، خطوات نضالية تتمثل بإرجاع وجبات الطعام، وعدم الخروج إلى ساحة الفورة، وعدم الخروج إلى عيادات السجن، تضامنا مع الأسير عدنان والضغط من أجل إنقاذ حياته.

انشر عبر