شريط الأخبار

بدعوى من الاتحاد الإسلامي

محامون ينظمون وقفه تضامنية مع الشيخ خضر عدنان بغزة

11:42 - 18 تموز / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظم عدد كبير من المحامين صباح اليوم السبت , وقفه تضامنية نصرةً للشيخ خضر عدنان مع دخول إضرابه اليوم ال 63 على التوالي  بدعوة  في الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية، الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي بمقر نقابة المحاميين.

وقال مسوؤل اتحاد النقابات المهنية الأستاذ أبو عبد الله الحساينة, ان الوقفه التضامنية بمشاركة عدد كبير من المحاميين تأتي للتضامن مع الشيخ عدنان  , وتقريرهم التفاعل مع قضية وطنية عادلة وهي قضية الشيخ عدنان.

وتابع الحساينه ان الفعالية تأتي لتوجيه رسالة للشعب الفلسطيني للالتفات حول قضية الشيخ عدنان من المفترض أن تبادر كافة أطياف الشعب للتضامن والتفاعل معها.

وبين ان الفعاليات التي ينظمها المحامون مستمرة , ولن تتوقف حتي يحقق الشيخ عدنان مطالبه , مناشداً كافة المؤسسات العاملة في حقوق الانسان لاجبار الاحتلال على احترام القانون الدولي.

وخلال الوقفة التضامنية ألقى الإتحاد الإسلامي بنقابة المحامين بياناً دعا فيه, المنظمات الدولية الحقوقية ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لإدانة انتهاكات دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأسرانا البواسل, والضغط عليه من أجل إطلاق سراح القائد الوطني الشيخ خضر عدنان.

وطالب الاتحاد, المجلس الأعلى للقضاء ونقابة المحامين بتعليق العمل لمدة ساعة وذلك يوم الاثنين القادم تضامناً مع الشيخ خضر عدنان.

كما دعا اتحاد المحامين العرب بالتحرك لدى المؤسسات الإقليمية والدولية لفضح انتهاكات دولة الاحتلال الصهيوني, كما دعتهم لتنظيم فعاليات في جميع البلدان العربية.

وفي ذات السياق دعا الاتحاد اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في الجامعة العربية لتبني قضية الأسرى الفلسطينيين وعلى رأسهم قضية الشيخ خضر عدنان.

 

انشر عبر