شريط الأخبار

نهائي كأس الملك الإسباني

برشلونة يبحث عن رد رسمي لمباراة الكأس

05:15 - 17 تموز / فبراير 2012

ملعب السنتياغو برنابيو في مدريد
ملعب السنتياغو برنابيو في مدريد

وكالات - فلسطين اليوم

لا يزال نادي برشلونة الإسباني ينتظر موقفاً رسمياً من الإتحاد الاسباني لكرة القدم بشأن مكان إقامة المباراة النهائية لكأس الملك والتي ستجمعه مع أتلتيك بلباو، وكان مقررا لها أن تقام على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وقال توني فريشا المتحدث الرسمي باسم النادي الكاتلوني إن رغبة برشلونة تتمثل في خوض المباراة على ملعب البرنابيو التابع لغريمه ريال مدريد، رغم رفض الأخير ذلك والتذرع بوجود أعمال صيانة وترميم للملعب خلال الفترة ستجري فيها المباراة.

وذكر فريشا في تصريحات أبرزتها الصحف الرياضية الإسبانية إن ناديه لم يتلق أي إخطاراً رسمياً يفيد بإمكانية نقل المباراة إلى ملعب آخر، مشدداً على أن برشلونة رفض بشكل قاطع خوض المباراة في العاصمة الفرنسية باريس بعدما قدم الإتحاد الفرنسي عرضاً باستضافتها على ملعب "سان دوني" الشهير.

ولفت المتحدث إلى أن المكان الأنسب لإقامة المباراة هو ملعب البرنابيو كون الإتحاد الاسباني لكرة القدم اختاره منذ البداية وقبل معرفة طرفا المباراة النهائية، واستبعد في الوقت ذاته احتمال إقامة المباراة على ملعب "كامب نو" الخاص ببرشلونة لعدم حياديته.

وأضاف: "لا أعلم إن كانت هنالك أعمال تجديد يجب أن تتم في ملعب سانتياغو بيرنابيو, لكن يجب على الإتحاد بذل جهوده لتحقيق مطلب الناديين المتأهلين للنهائي، مع التأكيد على حق مالك الملعب "ريال مدريد" في استضافة المباراة من عدمه، إلا أنه مُطالب بإبلاغنا بموقفه النهائي بأسرع وقت ممكن".

وكانت وسائل الإعلام الاسبانية تحدثت عن رفض ريال مدريد استضافة المباراة النهائية لأسباب عديدة من بينها المخاوف من تعرض الملعب للتخريب من أنصار برشلونة وأتلتيك بلباو المتعصبين، وكذلك الخشية من أن إقامة المباراة على الملعب ستحرم ريال مدريد من الاحتفال بلقب دوري الأبطال في حال تمكن من نيله.

انشر عبر