خلال اجتماع الثوري

خبر ثوري فتح يقرر بالإجماع ترشيح عباس للانتخابات الرئاسية

الساعة 01:49 م|17 فبراير 2012

رام الله

قرر المجلس الثوري لحركة فتح بالإجماع أن يكون الرئيس محمود عباس هو مرشح حركة فتح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد المجلس الثوري اليوم الجمعة خلال اجتماعه للدورة الثامنة في مدينة رام الله بالضفة الغربية, دعمه وإسناده لإعلان الدوحة تحت رعاية قطر الشقيقة تأسيسا لاتفاق المصالحة الذي تم برعاية الأشقاء في جمهورية مصر العربية، مشددا على ضرورة الإسراع بتطبيق اتفاق المصالحة، لتحقيق الوحدة الوطنية وإعادة لحمة الوطن بين الضفة والقطاع.

وفيما يتعلق بالمفاوضات مع الاحتلال الصهيوني, عبر المجلس الثوري, عن قلقه الكبير من التراخي الدولي وتردد اللجنة الرباعية وعدم التزامها بالمبادرات والخطط التي وضعتها، وعدم ممارسة أي شكل من أشكال الضغوط على الطرف الإسرائيلي المعطِل لأي فرصة لاستئناف المفاوضات ودفع عملية السلام، محملا الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة حول هذا التعطيل والشلل.

وأكد "مساندته لموقف القيادة بوقف كل أشكال اللقاءات والمفاوضات مع الإسرائيليين طالما أنهم مصرون على مواصلة الاستيطان وعدم اعترافهم بحدود عام 1967 كمرجعية للمفاوضات".

و جدد المجلس تأكيده على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية السلمية لمواجهة العدوان الاستيطاني والاستفزازات الإسرائيلية وجدار الفصل العنصر، بما فيها مقاطعة البضائع الإسرائيلية.

وأضاف المجلس :"ندعم ونؤيد خطة القيادة بالتوجه للأمم المتحدة المطالبة بعضوية فلسطين وملاحقة "إسرائيل" في المؤسسات الدولية الحقوقية والمطالبة بعقد مؤتمر دولي، وتحميل "إسرائيل" مسؤولية الفشل المتواصل للعملية السياسية وما سيترتب على ذلك من تهديد للسلم والأمن في المنطقة.

وثمن الموقف العربي الداعم للمواقف الفلسطينية خاصة الموقف الأخير في مجلس وزراء الخارجية العرب، الذي أكد دعم القرارات والتوجهات الفلسطينية للأمم المتحدة ولمختلف المؤسسات الدولية، والوعود العربية بتوفير شبكة أمان سياسية ومالية، لمواجهة التحديات والعراقيل التي تضعها "إسرائيل" أمام السلطة الوطنية الفلسطينية.