شريط الأخبار

السفير عثمان : أزمة الكهرباء في قطاع غزة لا تحل عبر تهريب الوقود المصري

03:09 - 17 حزيران / فبراير 2012

فلسطين اليوم - وكالات

أكد السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان اليوم الجمعة أن حل أزمة نقص الوقود اللازم لتشغيل الكهرباء في قطاع غزة لا تحل من خلال التهريب ،مشددا على أن إنهاء هذه المشكلة تحتاج إلى حلول جذرية قانونية.

وأوضح عثمان في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى غزة ان تهريب الوقود من مصر إلى قطاع غزة يضر بالاقتصاد المصري مشيرا إلى إن نقصه ليس هو السبب في مشكلة انقطاع الكهرباء.

وتابع عثمان انه يجب حل مشكلة الكهرباء في غزة بوسائل فنية قانونية دائمة وشرعية أهمها زيادة إمدادات الكهرباء المقدمة من مصر إلى قطاع غزة و الانتهاء من ربط شبكة كهرباء غزة بشبكة الربط الكهربائي العربي ثم زيادة الضغط على إسرائيل للسماح بإدخال الكميات الأزمة لتشغيل محطة كهرباء غزة ونبه عثمان الى مسألة تهريب الوقود من مصر إلى غزة ضارة بالاقتصاد المصري ثم الفلسطيني لأنها لا تنعكس على المواطن الفلسطيني العادي بل يستفيد منها التجار كذلك تضر بالمواطن المصري في هذه الظروف التي تمر بها مصر مشددا على ضرورة العمل وفقا للحلول القانونية لحل هذه الأزمة.

وأشار عثمان إلى محادثات تجري بين السلطات المختصة فى مصر ورئيس حكومة غزة إسماعيل هنيه ورئيس سلطة الطاقة الفلسطينية عمر كتانة للإسهام في حل هذه الأزمة 0

انشر عبر