شريط الأخبار

مسيرات حاشدة في غزة وجنين .. وإضراب الأسير عدنان يدخل يومه 62

12:01 - 17 تموز / فبراير 2012

فلسطين اليوم - غزة

يواصل الأسير الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إضرابه عن الطعام لليوم 62 عن الطعام احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري التي ينتهجها الاحتلال بحق قادة المقاومة في وقت نفى فيه نادي الأسير الفلسطيني إشاعة استشهاد الشيخ خضر عدنان .

وطالب نادي الأسير وسائل الإعلام تحري الدقة لكنه في ذات الوقت أكد أن وضعه الصحي حرج للغاية .

يأتي ذلك في وقت نظمت فيه حركة الجهاد الإسلامي مسيرة حاشدة انطلاقا من المسجد العمري الكبير في مدينة غزة كما نظمت وقفة تضامنية في عرابة قضاء جنين .

ففي مدينة غزة أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أهمية الاستعانة بالصبر لمواجهة الشدائد وتكالب قوى الشر والمحنة .

وقال الشيخ عزام خلال خطبة الجمعة أن الشيخ خضر عدنان الذي يمتنع عن الطعام والشراب منذ62 يوما  لا يبحث عن غنيمة لذاته أو لأهله ولا يريد أن يحقق مكسبا شخصيا لكنه يحمل قضية الأسرى ويدافع عن الحق.

وأضاف الشيخ عزام أن القضية التي يناضل من أجلها الشيخ خضر عدنان وأعلن من أجلها الإضراب عن الطعام ليست شخصية ولا قضية فرد بل هو يدافع عن آلالاف الأسرى ويعكس مأساة الشعب الفلسطيني ولا يتحرك الحكام ولا يفعلون شيئا.

وأضاف أن هناك مأساة يعيشها الفلسطينيين وآلاف الأسرى لكن ردة فعل العالم الظالم هي العودة لطاولة المفاوضات والتنسيق مع الاحتلال. مؤكدا أن قضية الشيخ خضر عدنان لا تحتاج لكلام جميل بل لفعل واستنكر الصمت العربي والدولي والجهات الرسمية تجاه قضيته العادلة .

وقال الشيخ عزام يجب أن نقدم نموذج الشيخ خضر عدنان في الصبر ولا صمود للأجيال القادمة كي تتعلم طريق الجهاد والمقاومة مؤكدا أنه وخير نموذج يتعلمه أطفالنا للسير نحو القدس وتحرير فلسطين.

وبين الشيخ عزام أن خضر عدنان سيكسب المعركة بغض النظر عن النتيجة لأن رهانه ورهان الأسرى الأبطال على الحق مؤكدا أنهم يقفون على أرض صلبة ويستمدون إيمانهم وعزيمتهم من القران الكريم والسنة النبوية المطهرة ومن تاريخ امتنا الزاهر بصور البطولة والأمجاد .

وأضاف لن نقبل الذلة وسنمضى في بحر الشهادة أو الدم وحتى نمضي إلى شاطئ العزة والنصر

وفي ختام خطبته توجه الشيخ عزام بالعزاء لعائلات الحادث المفجع في بلدة "جبع" قضاء رام الله التي راح ضحيتها 10 اطفال من طلاب المدرسة في حادث طرق مروع.

انشر عبر