شريط الأخبار

دعت للمشاركة في اليوم الوطني الاحتجاجي

الديمقراطية تستنكر استمرار انقطاع الكهرباء عن غزة وتعتبره عقابا جماعياً

11:20 - 17 تشرين ثاني / فبراير 2012

فلسطين اليوم - غزة


استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استمرار انقطاع التيار الكهربائي بقطاع غزة لفترات طويلة، معتبرة ذلك الاجراء بالخطير وعقاب جماعي يستهدف قطاع غزة بالكامل.

وحملت الجبهة الديمقراطية في بيان صادر عنها، "إسرائيل" المسؤولية الكاملة عن أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة باعتبارها دولة احتلال وتتحمل مسؤولية القطاع بالكامل.

واعتبرت الجبهة أزمة الكهرباء بالمفتعلة سياسياً، داعية الحكومة بغزة إلى إيجاد حلول لأزمة الكهرباء باعتبارها حكومة الأمر الواقع والمسؤولة عن القطاع.

هذا ودعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مصر وجامعة الدول العربية إلى التدخل العاجل والسريع لإنقاذ قطاع غزة من كارثة إنسانية تهدد القطاع الصحي والبيئي نتيجة استمرار انقطاع الكهرباء لفترات طويلة. كما وطالبت المجتمع الدولي لممارسة الضغط على حكومة الاحتلال لتزويد قطاع غزة بالسولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وفي ذات السياق، أكدت الجبهة الديمقراطية أن مواجهة الاحتلال "الإسرائيلي" وعدوانه واستيطانه المتواصل ضد شعبنا وأرضنا يتطلب تعزيز صمود المواطنين وتأمين حياة كريمة لهم، والشروع الفوري بإنهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية والإسراع بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

ولذلك تدعو الجبهة الديمقراطية جماهير شعبنا وكافة القوى والفصائل الفلسطينية إلى المشاركة والانخراط في اليوم الوطني باعتصام أمام شركة الكهرباء في غزة وخان يونس ورفح يوم الأحد الموافق 19/2/2012 في تمام الساعة العاشرة صباحاً. كما ودعت الجبهتان الديمقراطية والشعبية جماهير شعبنا وقواه إلى المشاركة في الاعتصام أمام شركة الكهرباء في شمال قطاع غزة والمحافظة الوسطى يوم الاحد في تمام الساعة 11 صباحاً، احتجاجا لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي ودون ايجاد حلول جذرية لقضايا المواطنين في قطاع غزة.

انشر عبر