شريط الأخبار

غانيتس: لبنان وغزة يمتلكان آلاف الصواريخ والعام القادم حاسم

10:19 - 17 كانون أول / فبراير 2012

غانيتس
غانيتس

فلسطين اليوم - القدس المحتلة


قال رئيس هيئة أركان الجيش "الإسرائيلي" "بني غانتس" صباح اليوم الجمعة، أن "السنة القادمة ستكون حاسمة بالنسبة لإسرائيل"، مشيراً إلى أن "الجيش "الإسرائيلي" يطور من قدراته لمواجهة أي حرب مقبلة".

وأضاف "غانتس" خلال مقابلة مع القناة العاشرة بمناسبة مرور عام على توليه منصب رئاسة الأركان قائلاً:" إنني آمل أن لا تخوض "إسرائيل" حرباً خلال العام المقبل، وأنا لا أعرف إن كان هذا الأمر سيحدث أم لا، وبالتالي كل ما يمكنني قوله في هذا الموضوع يعتمد على تقديراتي الشخصية، وأنا أعتقد أن العام القادم سيكون حاسما بالنسبة لـ "إسرائيل"، ولذلك فإن الجيش "الإسرائيلي" كان يتجهز ويطور قدراته على مر السنين للاستعداد لأي مواجهة".

وتابع قائلاً: "إن "إسرائيل" ستظهر خلال الحرب القادمة بشكل مختلف عما نعرف، حيث أن كل الخيارات ستكون مفتوحة أمامها، وإنني أعتقد بأن مسألة أن تكون الحرب القادمة متعددة الجبهات ليست نظرية بل شيء واقعي، لأننا ننظر حولنا فنرى العديد من الأماكن التي تشكل عليها خطراً، فلبنان تمتلك 40 ألف صاروخ، وغزة تمتلك آلاف الصواريخ"، مؤكداً أن الجيش "الإسرائيلي" يضع نصب عينية موضوع حماية المستوطنين الإسرائيليين وتوفير الأماكن اللازمة لهم خلال أي هجوم على "إسرائيل".

وأشار "غانتس" إلى أن "إسرائيل" أصبحت قوية ولن تشعر خلال أي حرب قادمة، بالخسارة والدمار كما شعرت به خلال حرب حزيران عام 1967م على حد قوله.

انشر عبر