شريط الأخبار

أكبر عملية نصب بـ 100 كيلو ذهب في مدينة نابلس

10:44 - 16 تشرين ثاني / فبراير 2012

نابلس - فلسطين اليوم


نجح صاحب محل للمجوهرات من مدينة نابلس، وهو الآن قيد الاعتقال لدى الشرطة، بالاحتيال على مجموعة من أصحاب محلات المجوهرات في عدة مدن بالضفة الغربية وتمكن من الاستيلاء على ما مجموعه 100 كيلو غرام من الذهب، يقدر ثمنه بنحو 6 مليون دولار أمريكي، نحو 22.5 مليون شيقل.

وأفاد المهندس غازي الحرباوي، رئيس الاتحاد الفلسطيني للمعادن الثمينة ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، بأن عملية النصب تمت، ويرفض التاجر إعادة الذهب لأصحابه.

وقال: لم يكن احد من تجار الذهب يتوقع أن يقوم هذا التاجر بعملية نصب عليهم، خاصة وأنه عضو مجلس إدارة إتحاد المعادن الثمينة ممثلاً عن محافظة نابلس'.

وأضاف: يعمل هذا التاجر في محل خاص به منذ 13 عاماً، ونحن نعرفه في تجارة الذهب منذ نحو 20 عاماً، ويبدو بأنه قد تصرف بالذهب'.

وكان هذا التاجر يوهم تجار الذهب بأنه يعمل في تجارة الجملة ولديه زبائن في الضفة الغربية وإسرائيل، وكثف خلال الفترة الأخيرة من عمليات الطلب على الذهب، وبذلك تراكمت لديه كمية الذهب والتي تقدر بحوالي 100 كيلو غرام.

وناشد الحرباوي، الرئيس محمود عباس بالإيعاز للأجهزة الأمنية ذات المهنية في التعامل مع مثل هذه القضايا الحساسة لإعادة الحقوق لأصحابها، لما في ذلك من أثر ايجابي على الاقتصاد الوطني الفلسطيني والحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني وتعزيزاً للمصداقية التي تتمتع بها قوى الأمن الفلسطيني.

انشر عبر