شريط الأخبار

بعد حادث جبع.. إعلان حالة الطوارئ لمواجهة منخفض جوى قوي

08:00 - 16 تموز / فبراير 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت أغلب المحافظات الفلسطينية حالة الطوارئ بسبب المنخفض الجوي القطبي الذي تتعرض له الأراضي الفلسطينية اعتبارا من، اليوم الخميس، وحتى يوم الأحد المقبل.

وقال معين عمساوي مسئول لجنة الطوارئ بمحافظة رام الله لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط برام الله ، اليوم الخميس ، "أعلنا الطوارئ بعد حادث التصادم الذي وقع صباح اليوم عند حاجز جبع وراح ضحيته 10 أطفال ومعلمة بالإضافة إصابة 20 آخرين".

وأشار إلى أن المحافظة وفرت كميات كبيرة من السولار والبنزين في محطات الوقود ووفرت كميات من أسطوانات الغاز تحسبا لانهمار الثلوج اعتبارا من يوم غد.

وأوضح أن لجنة من المحافظة زارت مصابي الحادث وشاركت في تشييع جنازات الضحايا، معربا عن أسف وحزن الدكتورة ليلى غنام محافظة رام الله للحادث، وأنها تتابع تطوراته خلال زيارتها الحالية لأمريكا.

وفي نابلس (شمال شرق رام الله)، أعلن اللواء جبرين البكري محافظ نابلس حالة الطوارئ في كافة مؤسسات المحافظة بسبب الأحوال الجوية السائدة وتأثر الأراضي الفلسطينية بمنخفض جوي قوي.

وقال البكري، في تصريح له، اليوم الخميس، إنه سيجتمع بكافة المؤسسات بالمحافظة لبحث كافة الاحتمالات وتقيم الاستعدادات لمواجهة كافة الاحتمالات التي قد تطرأ نتيجة الأحوال الجوية السائدة ودخول المنطقة تحت تأثير منخفض جوي قد يستمر عدة أيام حسب توقعات الأرصاد الجوية.

ودعا البكري كافة المواطنين إلى اخذ الحيطة والحذر نتيجة الاحوال ومراعاة شروط السلامة العامة عند استخدام الدفايات وخاصة التي تستخدم الحطب والغاز لتجنب حالات الاختناق، وطالب السائقين بتوخي الحذر نتيجة الانزلاقات وتدني مستوى الرؤية نتيجة الضباب الكثيف على الطرقات.

وكانت الأرصاد الجوية قد أعلنت أن الأراضي الفلسطينية ستتأثر اعتبارا من، اليوم الخميس، بمنخفض جوي قادم من سيبريا ترافقه أمطار غزيرة وبرق ورعد فيما توقعت الأرصاد الجوية الفلسطينية أن تنهمر الثلوج اعتبارا من الغد.

انشر عبر