شريط الأخبار

تحقيقات أولية: الأحوال الجوية قد تكون سبب حادث جبع المأساوي

07:35 - 16 تشرين أول / فبراير 2012

رام الله - فلسطين اليوم

حملت النتائج الأولية للتحقيق المشترك بين الشرطة الفلسطينية والإسرائيلية حول ملابسات الحادث المروع الذي وقع اليوم الخميس، بالقرب من جبع المسؤولية لسائق الشاحنة والأحوال الجوية.

وقال موقع 'يديعوت احرونوت' الالكتروني الذي أورد النبأ أن التحقيقات الأولية بينت ان الشاحنة التي يقودها فلسطيني يحمل الهوية الإسرائيلية انزلقت بسبب الأحوال الجوية واصطدمت في الجانب الأمامي الأيسر للحافلة التي تقل أطفال الروضة، ما أدى إلى انقلاب الحافلة واشتعال النيران فيها ما تسبب بمقتل سبعة أطفال.

من جهة أخرى أكدت وزارة التربية والتعليم العالي عبر وكيلها محمد ابو زيد ان الوزارة ستقوم بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق اعتبارا من يوم الأحد القادم حول الحادث الذي أودى بحياة 6 أطفال، وسيتم إظهار النتائج في نهاية الأسبوع القادم.

وقال ابو زيد '، إنه يجب التمهل والانتظار لحين خروج التوصيات المنبثقة عن لجنة التحقيق.

وأوضح ابو زيد ان التحقيق سيشمل اذا ما تم اخد تواقيع أولياء الأمور لخروج الأطفال بالرحلة، وإذا ما تم اعتماد سيارات وحافلات امنة، واذا ما كان الوقت مناسب للخروج بالرحلة وهل تم اتخاذ الإجراءات المناسبة لتوفير الحماية للطلبة خلال الرحلات.

من ناحيته، اكد باسم عريقات مدير التربية والتعليم في القدس انه روضة نور الهدى هي روضة خاصة، وفيما يتعلق بعلاقة التربية برياض الاطفال فهي تكون علاقة باخد تصريح لاقامة الروضة والتأكد من ان المكان مناسب صحيا، اما في ما يتعلق باخذ الموافقة على اي رحلة فلا يكون هناك اي تنسيق بين الوزارة ورياض الاطفال التنسيق يتم فقط بين الروضة واولياء الامور.

م

انشر عبر