شريط الأخبار

بعد دخوله مرحلة الخطر

الحراك الشبابي يحمل الصليب الأحمر المسؤولية عن حياة عدنان

11:59 - 16 حزيران / فبراير 2012

الشيخ خضر عدنان
الشيخ خضر عدنان

غزة - فلسطين اليوم

طالب الحراك الشبابي المستقل اليوم الخميس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل لإنقاذ حياة الأسير خضر عدنان، ويحمله المسؤولية عن حياته.

وطالب الحراك في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، الصليب الأحمر بالتدخل الفوري لإنقاذ حياته، معرباً عن بالغ قلقه على حياة المعتقل والقائد المناضل خضر عدنان خاصة بعد أن قامت محكمة عوفر العسكرية برفض طلب هيئة الدفاع  بالإفراج عنه في جلسة الاستئناف مما يعني الحكم عليه بالإعدام.

في اليوم الحادي والستين من إضرابه المفتوح عن الطعام حالة خضر عدنان الصحية في تدهور خطير فيما لا زالت قوات مصلحة السجون الإسرائيلية تنتهك أبسط حقوقه المكفولة في القانون الدولي الإنساني.

ووفق ما أكد محاميه  يتعرض خضر عدنان للتفتيش الجسدي و تفتيش غرفته على يد السجانين وعناصر القوات الخاصة وفي محاولة للنيل من عزيمته يقوم السجانون بتناول الطعام والمشروبات أمامه.

وطالب الحراك الشبابي المستقل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل للإفراج عن خضر عدنان إنقاذاً لحياته وما لم نسمع ونرى ونلمس خطوات عملية في هذا الاتجاه تفضي إلى إنقاذ حياة قائدنا، محملاً كامل المسؤولية عن حياته ونعده استمراراً لصمتكم المخزي و دوركم المشبوه في التستر على جرائم الاحتلال و سياستكم التي تكيل بمكيالين.

كما طالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في جنيف بضرورة استبدال المندوبين الدوليين في البعثة الدولية للصليب الأحمر  العاملة في الأرض الفلسطينية المحتلة لما شهدته ولايتها من تواطئ مع قوات الاحتلال و تقصيرها الفاضح في احترام دورها في حماية شعبنا  وآسرانا بموجب اتفاقيات جنيف الأربع.

انشر عبر