شريط الأخبار

النائب حنين زعبي تهاجم السلطة بسبب عدنان وتدعوها لوقف التنسيق الامنى

11:06 - 16 كانون أول / فبراير 2012

حنين زغبي
حنين زغبي

غزة - فلسطين اليوم


لنصرة الشيخ خضر عدنان 

النائب حنين زعبي تهاجم السلطة وتدعوها لإغلاق الأبواب المغذية لقوة الاحتلال

هاجمت حنين زعبي عضو في الكنيست الإسرائيلي اليوم الخميس , السلطة الفلسطينية جراء تقاعسها وتحركها الضعيف اتجاه قضية الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم 61 على التوالي , وعدم قدرتها على الضغط على "إسرائيل".

وقالت زعبي خلال تصريحات إذاعية ان السلطة بإمكانها ان تنقذ حياة الشيخ عدنان من خلال توجيهها لخطاب حاسم وقوي وتغلق الأبواب المغذية لقوة الاحتلال الضعيف المتمثل بالتنسيق الأمني, مشيرةً الى ان ذلك سيشكل خطر على الاحتلال وسيجعل المحتل يعيد حساباته .

وطالبت بضرورة تحرك السلطة وبسرعة, كون ان قضية الشيخ عدنان قضية وطنية , ولابد على السلطة أن تحافظ على كافة الثوابت الوطنية وحقوق الأسرى ومطالبهم , حتى لو وصل الأمر بها  الى التهديد بوقف المفاوضات .

وبينت ان هناك تحركات من عرب الداخل المحتل حيث تفاعل مع قضية الشيخ خضر عدنان  , من خلال التوجه الي وزير الأمن الداخلي الصهيوني لطلب الزيارة والتضامن معه , بالإضافة إلي التوجه الي المحكمة الإسرائيلية بهدف تقديم الالتماس في ظل تدهور حالته الصحية.

وتابعت , هناك تحركات مع عدد من الاستشارات القانونية فيما اذا كان الشيخ عدنان في مرحلة الخطر, منوهةً الى وجود مظاهرات أمام المشفى الذي يرقد فيه الشيخ عدنان لإيصال صوتنا للاحتلال , والمطالبة بالإفراج عنه في ظل تدهور حالته الصحية .

انشر عبر