شريط الأخبار

بالتنسيق مع الرابطة الإسلامية

جامعات ومدارس غزة تنتفض نصرةً للشيخ خضر عدنان

10:41 - 16 حزيران / فبراير 2012

المدارس والجامعات تتضامن مع عدنان
المدارس والجامعات تتضامن مع عدنان

غزة - فلسطين اليوم

استمراراً لفعالياتها التضامنية مع الأسير المجاهد خضر عدنان، أعربت جامعات ومدارس قطاع غزة عن تضامنها مع الشيخ عدنان، وذلك عبر سلسلة من الفعاليات والأنشطة الطلابية المتواصلة, للتضامن مع الشيخ الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ الـ61 يوما.

وقامت وزارة التربية والتعليم بغزة بالتنسيق مع الرابطة الإسلامية _الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي_ بتخصيص ساعة كاملة من الإذاعة المدرسية في كافة مدارس القطاع للحديث عن معاناة الأسير خضر عدنان ومعركة الكرامة التي يخوضها في سجون الاحتلال.

وتهدف الإذاعة المدرسية إلى تعريف الطلاب بالشيخ الأسير, وإبراز قضيته وإضرابه عن الطعام دفاعا عن باقي الأسرى, كما سيتم التطرق إلى قضية الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق العديد من الأسرى.

وفي ذات السياق , نظمت الرابطة الإسلامية عددا من الوقفات التضامنية في مختلف الجامعات في الضفة المحتلة وقطاع غزة تضامناً  مع الأسير خضر وكافة الأسرى .

وبدى واضحا تفاعل الطلاب والأساتذة والعاملين في الجامعات مع هذه الفعاليات التضامنية, حيث شهدت جامعة القدس المفتوحة بغزة وقفةً تضامنية حضرها رئيس الجامعة  الدكتور زياد الجرجاوي والأسير المحرر طارق عز الدين وعدد من الأساتذة وحشد كبير من الطلاب .

كما نظّم طلاب الرابطة الإسلامية في جامعات الخليل وبيرزيت بالضفة المحتلة وقفات تضامنية للحديث عن معاناة الشيخ خضر وكافة الأسرى وللتنديد بقرارات الاحتلال الجائرة بحقهم.

ورفع المشاركون في الوقفات الأعلام الفلسطينية وصور الشيخ خضر عدنان، منددين بقرار المحكمة الصهيونية بتثبيت الحكم الإداري بحق الشيخ خضر.

وتتواصل الأنشطة والفعاليات التضامنية مع الأسير القائد خضر عدنان في كافة محافظات الوطن, حيث تم اعتبار يوم أمس الأربعاء مناسبةً وطنية للتضامن مع الشيخ الأسير ولمواجهة سياسة "الاعتقال الإداري"

انشر عبر