شريط الأخبار

تقرير طبي: خضر عدنان يدخل مرحلة الخطر الشديد

10:19 - 15 تشرين أول / فبراير 2012

فلسطين اليوم - رام الله

قال المحامي جواد بولص، المحامي جواد بولص رئيس الدائرة القانونية في نادي الاسير، و الذي يتابع ملف الشيخ خضر عدنان في سجون الاحتلال ان وضع الشيخ خضر الصحي صعب للغاية، بعد مرور 60 يوما على إضرابه.

و أشار بولص الى أن التقرير الطبي الذي صدر قبل ساعات يشير الى انه بعد اليوم 70 لا يمكن ان يتم علاج الشيخ خضر عدنان لانه يكون قد تفكك العضل في جسمة.

 وتابع بولص:" حملت التقرير الطبي نحو الجهات الاسرائيلية وقلت لهم نحن نحملك حياة هذا الاسير القابع في سجونكم، الا أن كل ذلك لم يغير شيئا من قرارهم بمواصلة اعتقاله".

و كان تقريرا طبيا صدر اليوم يشير الى أن وضع الاسير خضر عدنان خطيرًا للغاية، و قال الطبيب الذي عاينه من "مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان":يتبين من التقرير أن السيد موسى يواجه خطر موت فوري. صوم كامل لأكثر من خمسين يوم يؤدي إلى تحلل في العضلات وذلك يشمل عضلة القلب وعضلة المعدة ويؤدي كذلك إلى إنتاج سموم في الجسم".

و تابع الطبيب:" من المحتمل أن يحدث الموت بشكل فجائي نتيجة سكتة قلبية، أو كنتيجة من تلوث جرّاء إنهيار في جهاز المناعة، أو نزيف في الجهاز الهضم ، أو فشل كلوي أو في الكبد".

و تابع الطبيب:" يتوقع حصول تدهور في وعيه وذلك نتيجة نقص في الڤيتامينات وجرّاء نزيف في الدماغ ".

و بحسب الطبيب فإن الاضراب إذا استمر لأكثر من سبعين يومًا لن يبقِ أملا في الحياة، فالتغذية بالسوائل وتعويض للاملاح ، إضافة الجلوكوز والڤيتامين، لن تكفِ لمنع حدوث الموت المحقق نتيجة صوم طويل".

من جهته قال المحامي بولص أنهم رفعوا القضية الى المحكمة العليا، و هي أعلى هيئة قانونية:" نحن لا نعول على هذة الهيئات، ولكننا نحاول احراج القضاء الاسرائيلي، ونعري هذا القضاء الاسرائيلي المتحيز".

و تابع بولص في حديث صحافي له:" انني اعمل منذ سنوات عدة في مجال الدفاع عن الاسرى، ولكني لاول مرة ارى انسان مثل هذا الشيخ الاسير  هو انسان رائع بكل معنى الكلمة".

 وقال:" كلما نظت عميقا ً الى الشيخ خضر عدنان، ورايته مقيد بيده اليمنى ورجلية مقيد في السرير، سألت السجان، كيف تقيدون هذا الاسير وهو لا يستطيع التحرك  تمنعة من التحرك والتقلب على السرير".

انشر عبر