شريط الأخبار

يحاول إغراق القطاع بكميات ضخمة منها

الشاباك يبحث عن عملاء جدد بواسطة المخدرات

03:34 - 15 حزيران / فبراير 2012

يحاول جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك" عبر عملائه في قطاع غزة، تهريب وإدخال المخدرات إلى القطاع وإغراقه بالحبوب المُخدرة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، مؤخرًا، من إلقاء القبض على عدد من مروجي المخدرات، كانوا يهدفون لإغراق قطاع غزة بالمخدرات بالتنسيق مع عدد من العملاء الهاربين إلى دولة الكيان.

وأكدّ مصدر أمني لموقع "المجد الأمني" على وجود معلومات مؤكدة عن تحرك عملاء يحاولون تمرير كميات ضخمة من المخدرات عبر معبر "إيرز" شمال القطاع، ومنطقة الأنفاق جنوب القطاع.

وأشار إلى أنّ الأجهزة الأمنية تتمكن كل فترة، من كشف عمليات إدخال كميات واسعة تتم من خارج القطاع، يكون مصدرها الاحتلال الصهيوني، متوقعًا أن الكيان يعمل على تكثيف شبكات التهريب وإدخال المخدرات إلى القطاع.

وأشار إلى أنّ الكيان الصهيوني ضاعف في الفترة الحالية من نشاط العملاء في قضية ترويج وبيع المخدرات، بالإضافة إلى بعض الحبوب المُخدرة والمشروبات الكحولية.

وحسب المصدر الأمني، فإنّ أجهزة الاستخبارات الصهيونية تهدف من وراء ذلك إلى إغراق القطاع بمثل هذه السموم، وإبعاد بعض أصحاب النفوس الضعيفة عن وطنهم وقضايا شعبهم، لمحاولة تجنيد بعضهم فيما بعد، وإيقاعهم في فخ العمالة، وفق قوله.

وأوضح أن الكيان يستهدف الشعب الفلسطيني بأكمله، من وراء ذلك، للنيل من تماسكه، وإبعاده عن معتقداته ومبادئه في تحرير أرضه من الاحتلال، مبينًا أن انتشار هذه الظاهرة تستهدف الأسرة ثم المجتمع، لكي تؤثر على جميع مناحي الحياة الفلسطينية.

وذكر أن العملاء والمهربون يستخدمون أسماءًا وهمية لبعض أنواع المخدرات، كاسم "حبوب السعادة"، أو "الأترامال"، مضيفًا: "أسماء هذه الحبوب موجودة بالفعل، لكن البعض أصبح يستخدم المخدرات بتلك الأسماء لتسهيل إدخالها".

وشدد على أن الأجهزة الأمنية ستسمر في ملاحقة العملاء ومروجي المخدرات، مبينًا أن العملية تعتبر أمنية خطيرة على اعتبار أن مصدرها الاحتلال، "ولا بد أن لا يستهين المواطن بمثل تلك الأمور، لأن مدة أحكامهم قد تصل إلى الأشغال المؤبدة أو الإعدام".

وكانت إدارة مكافحة المخدرات في شرطة قطاع غزة، اتهمت، مؤخرًا، الاحتلال الصهيوني بمحاولة ترويج المخدرات في القطاع.

وألقت شرطة المكافحة، الأحد الماضي، القبض على مروج لحبوب المخدرات المعروف "بحبوب السعادة" في منطقة معسكر جباليا .

وأفادت بأنها تلقت معلومات عن المواطن (ش،ع) بتهريب كميات من حبوب المخدرات والبالغ عددها 1000 حبة مخدر إلي قطاع غزة عن طريق معبر بيت حانون "إيرز".

انشر عبر