شريط الأخبار

هنية يعلن عن دعم ملف قطر لاستضافة أولمبياد 2020

03:24 - 15 كانون أول / فبراير 2012

رئيس حكومة غزة اسماعيل هنية
رئيس حكومة غزة اسماعيل هنية

غزة - فلسطين اليوم


أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية عن دعم فلسطين الكامل قيادة وشعباً للملف القطري في استضافة أولمبياد 2020 حيث أبدى إعجابه الشديد في المنشآت والبنية التحتية الرياضية القطرية .

جاء ذلك على هامش قيامه بجولة تفقدية لمخيم اللجنة الأولمبية القطرية على كورنيش الدوحة حيث رافقه سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية وذلك للمشاركة في الألعاب الرياضية الموجودة بالمخيم.

واعتبر هنية أن استضافة الدوحة لأولمبياد 2020 حلماً ليس للقطريين فحسب بل لكافة أبناء الأمة العربية والإسلامية وأن منح الفرصة لقطر لاستضافة أولمبياد 2020 هو أمراً في منتهى الأهمية للأمة العربية بأسرها، لأنها تنظيمها للأولمبياد يعد شرفاً كبيراً للعرب وانعكاساً للنهضة الرياضية العربية وخطوة إيجابية نحو لفت الأنظار لإمكانية تنظيم دورة الألعاب الأولمبية في إحدى الدول العربية خلال الفترة المقبلة.

وأشار هنية إلى أن احتضان هذا الحدث الرياضي الكبير بقيمة الألعاب الأولمبية يعتبر فخراً كبيراً للأجيال الحالية والقادمة كما أن قيمة الملف تكمن في أن كل المشروعات والبنية الأساسية التي ستكون موجودة على أرض الواقع قبل ذلك التاريخ لأن قطر ستكون بعدها على موعد مع احتضان أكبر حدث كروي في العالم وهو مونديال 2022 .

وفي سياق آخر أشاد هنية باليوم الرياضي للدولة والذي تزامن مع تقديم قطر رسمياً لطلب استضافة أولمبياد 2020 ، لافتاً بأن دولة قطر تسير على هدي النبي عليه الصلاة والسلام بالحث على الرياضة " المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كل خير".

وأضاف هنية " منذ أن وطئت قدمي أرض قطر وقد لمست حماساً منقطع النظير بالتفاعل مع هذه المناسبة من قبل مختلف الأعمار والشرائح حيث شارك الجميع بلباسهم الرياضي ، ومن مختلف مؤسسات الدولة في القطاع العام والخاص، وهذا ما يعطي مؤشراً بأن الجيل القادم ستكرس لديه هذه الثقافة ، كما ستسهم هذه المناسبة في رفع درجة الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات".

 

انشر عبر