شريط الأخبار

برشلونة يضع قدماً في النصف نهائي في دوري الأبطال

03:19 - 15 تموز / فبراير 2012

برشلونة
برشلونة

وكالات - فلسطين اليوم

قطع برشلونة الاسباني حامل اللقب شوطا هاما نحو بلوغ الدور ربع النهائي بعد عودته من ملعب مضيفه باير ليفركوزن الالماني بفوز ثمين 3-1، فيما بقي باب التأهل مفتوحا بين ليون الفرنسي وضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي بعد فوز الأول 1-صفر مساء الثلاثاء في ذهاب دوري دوري أبطال أوروبا.

فعلى ملعب "باي ارينا"، نفض برشلونة غبار هزيمته المفاجئة في الدوري المحلي السبت الماضي أمام اوساسونا (2-3) ما سمح لغريمه ريال مدريد بالابتعاد عنه في الصدارة بفارق 10 نقاط، وذلك من خلال حسمه الفصل من مواجهته مع باير ليفركوزن بفضل ثنائية من التشيلي اليكسيس سانشيز وهدف جديد لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، ما منح النادي الكاتالوني أفضلية واضحة قبل استضافته لقاء الإياب في 7 أذار/مارس المقبل وعقد من مهمة ليفركوزن في بلوغ ربع النهائي لأول مرة منذ موسم 2001-2002 عندما خسر النهائي أمام ريال مدريد.

ولم تكن مواجهة الفريقين الأولى بينهم، إذ تواجها سابقا في ربع نهائي كاس الاتحاد الأوروبي عام 1988 فتعادلا سلبا على ارض ليفركوزن وفاز الأخير 1-صفر في برشلونة، وفي الدور الأول من دوري الإبطال 2001 فاز ليفركوزن 2-1 على أرضه ورد برشلونة بالنتيجة عينها، وفي دور المجموعات الثاني لموسم 2003 فاز برشلونة على ارض ليفركوزن 2-1 و2-صفر على أرضه.

وعلى ستاد "جيرلان"، بقي باب التأهل إلى ربع النهائي مفتوحا بين ليون وضيفه أبويل نيقوسيا الذي أصبح أول فريق قبرصي يتجاوز الدور الأول من المسابقة الأوروبية الأم بعدما فاجأ الجميع بتصدره مجموعته أمام زينيت سان بطرسبرغ الروسي وبورتو البرتغالي وشاختار دانييتسك الأوكراني.

وما زال بإمكان فريق العاصمة القبرصية أن يواصل الحلم لان بإمكانه تعويض فارق الهدف الذي خسر به في مباراة اليوم عندما يستضيف منافسه الفرنسي في السابع من الشهر المقبل.

انشر عبر