شريط الأخبار

في اليوم الـ60 لإضرابه عن الطعام

تضامناً مع "عدنان"..محامي من غزة يعلن الإضراب عن الطعام

12:59 - 15 آب / فبراير 2012

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

أعلن المحامي أيمن أبو عيشة من مدينة غزة اليوم الأربعاء، إضرابه عن الطعام تضامناً مع الأسير الشيخ خضر عدنان الذي يخوض إضرابه لليوم الستين على التوالي رغم خطورة وضعه الصحي.

وأوضح المحامي أبو عيشة في حديث لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أنه أعلن عن الإضراب في اليوم الذي فيه عن اليوم الوطني للإضراب عن الطعام، تضامناً مع الأسير الذي يدافع عن قضية وطنية بالنيابة عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"

وأضاف أبو عيشة، أن حملات التضامن مع عدنان جيدة على المستوى المحلي ولكنها في نفس الوقت ليست هو المطلوب وحده، داعياً المؤسسات الحكومة لتفعيل التضامن مع الأسير عدنان.

وطالب أبو عيشة وزارة التربية والتعليم العالي، بإعطاء مساحة للحديث عن عدنان في الجامعات والمدارس، فضلاً عن ضرورة تفاعل المؤسسات الحزبية وغير الحكومية.

ونوه أبو عيشة، إلى أن المحامين في الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية، نظموا مايقارب من 6 وقفات تضامنية مع عدنان، فيما يتابع المحامون عن كثب القضية، سواء بالمتابعة الإخبارية أو متابعة تقارير المحامين الذين يقومون بزيارته.

وحول الاعتقال الإداري، أضاف المحامي أبو عيشة أنه قرار جائر وغير مبرر وهو يهدف فقط لكسر نفسية الأسير الذي تعتقله قوات الاحتلال بدون مبرر، وتحت بند "ملف سري"، وهو يعد سيف مُسلط على رقاب الأسرى.

ودعا أبو عيشة إلى تكاثف وتفعيل التضامن مع "عدنان" الذي يُشكل حالة دفاع عن كافة الأسرى الذين يواجهون الاعتقال الإداري، حيث يواجه المعركة بمفرده، قائلاً:"مستمرون في الإضراب عن الطعام الذي خضناه تضامناً مع "عدنان" وماضون على نفس الطريق انتهجه، لنؤكد له أنه ليس وحده"

انشر عبر