شريط الأخبار

بالصور..إضاءة شموع واعتصام تضامني مع الأسير عدنان في الخليل

09:23 - 15 حزيران / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أضاء أهالي الأسرى وعشرات المواطنين في الخليل، مساء أمس الثلاثاء، ستين شمعة في اليوم الستين لإضراب الأسير خضر عدنان عن الطعام، في اعتصام تضامني معه.

وشارك في الاعتصام الذي نظمه نادي الأسير ولجنة أهالي الأسرى، أمام الصليب الأحمر في الخليل، ذوو الأسرى، ومؤسسات وفعاليات المحافظة، للمطالبة بالإفراج العاجل عن الأسير عدنان الذي يعاني من أوضاع صحية صعبة في سجن مستشفى الرملة.

وقال مدير نادي الأسير بالخليل أمجد النجار، إن الأسير عدنان لا يقوى على الحركة، وفقد 40 كيلو غرام من وزنه خلال فترة الإضراب، وأصابه ضعف في المقدرة على الكلام والنظر.

واعتبر استمرار اعتقال عدنان عملية ممنهجة، تسعى من ورائها مصلحة السجون الإسرائيلية إلى كسر إرادة الأسرى، والنيل من عزيمتهم وإصرارهم الحفاظ على كرامتهم، داعيا كافة الهيئات الحقوقية والمجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الأسير عدنان الذي يمثل نموذجا لمعاناة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

وأكد النجار أن نادي الأسير في محافظة الخليل، سيواصل فعالياته التضامنية مع الأسرى، مطالبا كافة الأطر والمؤسسات الرسمية والأهلية بتوسيع المشاركة في الفعاليات التي تقام كل اثنين أمام مقر الصليب الأحمر بالخليل، لنقل معاناة الأسرى إلى كافة المحافل الدولية والهيئات الحقوقية.

ونصب نادي الأسير خيمة للاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر، لمساندة الأسير عدنان بإضرابه ونقل رسالة للصليب الأحمر ودعوته لضرورة التحرك والعمل على إنهاء هذه المعركة والإفراج عن الأسير عدنان الذي أصبح في وضع صحي صعب.

وأكد المعتصمون عدالة قضية الأسرى، مطالبين بالإفراج عن كافة الأسرى، وبوقفة دولية لإنهاء معاناتهم في ظل الهجمة المتواصلة بحقهم من مصلحة السجون الإسرائيلية.

 

انشر عبر