خبر عباس: سنرسل رسالة للحكومة الإسرائيلية قريباً تتعلق بعملية التسوية

الساعة 08:07 م|14 فبراير 2012

رام الله

أكد رئيس السلطة محمود عباس,أن القيادة الفلسطينية سترسل رسالة للحكومة الإسرائيلية، ولقادة العالم تتعلق بأسس ومرجعيات عملية التسوية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال عباس خلال جلسة المجلس الثوري لحركة فتح, مساء الثلاثاء 'لأننا لن نقبل باستمرار هذا الوضع سنقوم قريبا باتخاذ الإجراءات التي تم الاتفاق عليها مع الدول العربية".

وأكد أن التدهور الحالي في العملية السياسية سببه خروقات الحكومة الإسرائيلية للاتفاقات الموقعة معها، وعدم التزامها بقرارات الشرعية الدولية، وبيانات الرباعية، وخطة خارطة الطريق، وإصرارها على فرض وقائع على الأرض من خلال الاستيطان والجدار والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية بما فيها القدس، و'هذا ما لن نقبل به أبدا'.

وجدد عباس, التأكيد على الموقف الفلسطيني الداعي للاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية المستقلة، ووقف الاستيطان من أجل البدء بمفاوضات جادة تقود إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967.

وفيما يتعلق بالمصالحة أكد عباس, تصميم القيادة على تنفيذ كافة بنود المصالحة وأهمها تشكيل حكومة كفاءات وطنية تعمل على إعادة أعمار قطاع غزة والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة.

وجدد, أن تحقيق المصالحة هو مصلحة وطنية تتصدر أولويات القيادة الفلسطينية, حيث وضع عباس أعضاء الثوري في صورة ما جرى خلال لقاء الدوحة الذي جمعه برئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' خالد مشعل، وإعلان الدوحة الذي جرى فيه التفاهم على حل مشكلة تشكيل الحكومة الجديدة.

وتطرق, إلى الاجتماع المقبل الذي سيعقد في القاهرة يوم 24 شباط الجاري، للمضي قدما في عملية المصالحة، وتوحيد شطري الوطن، وإنهاء الانقسام لمواجهة التحديات الكبيرة المقبلة التي تواجه القضية الفلسطينية.